منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





الحجز على السفينة «رأس سدر» فى ميناء “جبل على” بسبب 180 ألف دولار


حجزت سلطات موانئ دبى العالمية على سفينة رأس سدر التابعة للشركة المصرية للملاحة البحرية، ووضعها على المخطاف الخارجى لميناء جبل على؛ نتيجة عدم سدادها مستحقات الميناء التى وصلت 180 ألف دولار.
قال مصدر بالشركة لـ«البورصة» إن سلطات الميناء أمهلت الشركة فرصة لأكثر من 60 يوما لسداد المستحقات المقررة لديها لصالح الميناء ولكنها لم تسدد المبلغ خاصة عقب ترك مستأجر السفينة دون دفع مستحقات الميناء وتعمل السفينة بنظام الإيجار للغير.

وأوضح المصدر أن قيمة تأجير السفينة انخفضت على مدار العام الماضى، حيث كانت تؤجر مع بداية 2017 بـ4 آلاف دولار لليوم الواحد وتم تخفيض القيمة الإيجارية بالنصف الثانى إلى 2.8 ألف دولار يوميا بسبب كثرة المشكلات عليها.
وسبق الحجز على سفينة «رأس سدر» عدة مرات بسبب ديون الشركة وأغلبها بميناء الإسكندرية، ومنها الحجز عليها بموجب أحكام قضائية خاصة بعدد من العاملين بالشركة للحصول على مستحقاتهم المالية.
لفت المصدر أن الشركة المصرية للملاحة البحرية لم تراع تجديد شهادات السفينة الملاحية، التى انتهت شهر أكتوبر الماضى، وتركتها تخرج فى رحلة من تركيا إلى البحرين على أن تعود إلى ميناء الإسكندرية مرة أخرى.

وبحسب الموقع الإلكترونى للشركة يتمثل الأسطول الحالى من سفينتى بضائع عامة (تحتمس، إخناتون) حمولة 8200 طن، و4 سفن دحرجة «نويبع، الحسين، رأس محمد، طابا» 3130 طنا، و4 سفن متعددة الأغراض «المنوفية، إسكندرية، ابن الوليد، أبوعجيلة» حمولة 12800 طن، وعدد 2 سفينة ناقلات صب «قنا، دمياط» 38400 طن، وسفينتى حاويات «رأس سدر، مرسى علم» 5934 طنا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: موانئ دبى

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/02/08/1083468