منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية







«موتور كير إيجيبت» تتوسع عربيًا العام الحالى


«محشى»: المعاينات غير الدقيقة لحوادث السيارات تؤثر سلباً على الشركات والعملاء
زيادة رأس المال المدفوع إلى 8.5 مليون جنيه بنهاية 2018

«الأيزو» حافز للشركة لمواصلة نشاطها بالسوق المصرى
تسعى شركة «موتور كير إيجيبت» المتخصصة فى إجراء المعاينات وتقدير الأضرار لحوادث السيارات للتوسع بحجم نشاطها بالأسواق العربية خلال العام الحالى عبر الشراكة مع عدد من الكيانات التأمينية.
وقال نديم محشى المدير العام للشركة، إن الشركة حققت 15% زيادة بحجم نشاطها فى السوق المصرى العام الماضى عبر التعاقد مع أكثر من 7 عملاء.
أضاف لـ«البورصة»، أن استراتيجية نمو الشركة فى السوق المصرى ترتكز على الالتزام باتفاقات مستوى الخدمة مع شركات التأمين وعملائها.
أوضح أن الشركة بدأت نشاطها بالسوق المصرى منذ 10سنوات، واصفًا التواجد فى السوق المصرى بالاستراتيجى لتمتعه بفرص تأمينية هائلة ولقدرته على أن يكون أساساً لخدمة مناطق أخرى بالشرق الأوسط.
وتوقع انتهاء الشركة من زيادة رأسمالها المدفوع إلى 8.5 مليون جنيه بنهاية العام الحالى بالتزامن مع بدء تطبيق خطة نمو الشركة الجديدة بالسوق.
وبحسب رئيس الشركة تقوم «موتور كير» بعمل معاينات قبل وبعد الإصلاح وفقًاً لشروط قانون التأمين وبنود الوثيقة الموقعة بين العميل وشركة التأمين.
أشار إلى أن المعاينات هى أحد أهم إجراءات التعويض، وتعتمد فى المعاينات وتقدير الأضرار على النظام الإلكترونى.
وتابع: «إذا تمت المعاينة بشكل غير دقيق، تؤثر سلباً على حقوق العميل وشركة التأمين فى نفس الوقت».
وقال إن الشركة تقوم بالتدريب المستمر لفريق العمل بالشركة، والذى يصل لنحو 38 موظفاً متخصصاً بالمعاينات وخدمة العميل عبر التنسيق مع عدة جهات منها معهد التأمين إضافة إلى استضافة تقنيين ومتخصصين من مراكز الخدمة وغيرها لزيادة خبرة فريق العميل.
وكشف عن حصول شركته مؤخراً على شهادة الأيزو من شركة «إس جى إس SGS» كأول شركة معاينات تحصل على تلك الشهادة بالسوق المصرى.
أضاف أن الشهادة تفرض على الشركة الالتزام بمستوى خدمة عالية مع شركات التأمين وعملائها.
تابع: «الأيزو حافز للشركة على مواصلة نجاحها فى السوق عبر دعم خبرات فريق العمل ورفع مستوى الخدمة».
أكد نديم، ضرورة قيام هيئة الرقابة المالية واتحاد شركات التأمين وشركات التأمين والوسطاء بزيادة وعى العملاء ببنود وشروط الوثائق خاصة بفرعى الطبى والسيارات.
أشار إلى أن فرعى الطبى والسيارات من أكثر الفروع التأمينية التى تتطلب ضبط إيقاع الاكتتاب والتعويضات وتوعية العميل ببنود الوثيقة.
أوضح أن قرار البنك المركزى بتحرير سعر الصرف نوفمبر 2016 أدى إلى حدوث طفرة فى أسعار قطع غيار السيارات بدأت بسرعة ووصلت إلى أكثر من 70 % فى بعض الأحيان.
وقال إن الشركة تقوم بحفظ إحصاءات تفصيلية عن مدى تضخم أسعار قطع الغيار وأجور العمالة فى السوق المصرى.
يذكر أن شكاوى تأمينات السيارات التكميلى تستحوذ على النصيب الأكبر من شكاوى المتعاملين مع شركات التأمين وفقاً للتقارير الشهرية لهيئة الرقابة المالية.
ويوجد نوعين من تأمينات السيارات، الأول التأمين الإجبارى والذى يحدده القانون رقم 72لسنة 2007، ويتم سداد قيمة القسط بوحدات المرور على كل سيارة عند استخراج الرخصة أو تجديدها ويتم تحصيله عن طريق شركات التأمين.
والنوع الثانى هو التأمين التكميلى الخاص بالسيارة وهو تأمين شامل على السيارات بمختلف أنواعها لتوفير الحماية التأمينية لها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: السيارات

منطقة إعلانية


853.78 -0.11%   -0.96
15019.73 %   15.63
15158.12 0.75%   112.56
2034.8 0.03%   0.53

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/02/08/1083631