منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





حجز 1233 وحدة إسكان اجتماعى للمغتربين خلال 4 أيام


«عبدالحميد»: «العبور» فى الصدارة ومصريون عاملون فى 23 دولة سجلوا بياناتهم بالموقع للحجز

 

سجل 1233 مواطناً من المصريين بالخارج، حجزاً مبدئياً لـ839 وحدة سكنية بمشروع إسكان المصريين العاملين بالخارج، منذ بدء الحجز بالموقع الإلكترونى لصندوق التمويل العقارى يوم 4 فبراير الجارى، وحتى الخميس الماضى، وبلغ عدد المواطنين الذين قاموا بالتسجيل بالموقع 1661 مواطناً.

وقالت مى عبدالحميد، المدير التنفيذى لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعى، رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقارى، إن مدينة العبور تأتى فى الصدارة؛ حيث تم حجز 590 وحدة بها، تليها مدينة برج العرب الجديدة، حيث تم حجز 114 وحدة بها.

أشارت إلى أنه حتى الآن هناك تسجيل بيانات بالموقع للمصريين بالخارج العاملين فى 23 دولة حول العالم، بينما توجد حجوزات للمصريين المقيمين فى 18 دولة، والعدد الأكبر للحاجزين من المواطنين المقيمين بالمملكة العربية السعودية، بينما هناك حجوزات للمصريين العاملين بدول: الكويت، الإمارات العربية المتحدة، البحرين، سلطنة عمان، لبنان، قطر، كندا، إيطاليا، الولايات المتحدة الأمريكية، الأردن، فرنسا، كازاخستان، سويسرا، النمسا، مالطا، المكسيك، والسويد.

أوضحت أنه تم فتح باب الحجز لـ18 ألف وحدة سكنية جاهزة للاستلام (غرفتين وصالة و3 غرف وصالة)، بمشروع إسكان المصريين العاملين بالخارج بنظام التمليك فى المحافظات، والمدن الجديدة، من خلال الموقع الإلكترونى لصندوق التمويل العقارى.

وقالت إن الاشتراطات العامة للحجز، التى حددها الصندوق، تتضمن أن يكون الحاجز متمتعاً بالجنسية المصرية، ولديه جواز سفر مصرى سارٍ، وأن يكون من العاملين بالخارج، وأن يكون مستند الإقامة للحاجز بالخارج سارياً، وألا تقل سنه عن 21 عاماً فى تاريخ الحجز، ولا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج، والزوجة) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية واحدة فى كل من المدن الجديدة والمحافظات بالإعلان الواحد، وفى حالة تخصيص الوحدة السكنية لا يحق للعميل التقدم بالمراحل اللاحقة للمشروع للحصول على وحدة أخرى.

أضافت «على المتقدم أن يقر بأنه لم يسبق التخصيص له أو الأسرة (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر)، وحدة سكنية أو قطعة أرض سكنية ضمن برنامج الإسكان الاجتماعى، أياً كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات، سواء كانت فى حوزته أو تنازل عنها للغير، أو بالشراكة مع آخرين، أو آلت للمتقدم بالتنازل من الغير، كما يقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المقدمة منه عند الحجز، وفى حالة المخالفة يكون مسئولاً جنائياً ومدنياً عن ذلك».

أشارت إلى أن التخصيص شخصى، ولا يجوز للعميل استبدال أو تغيير الوحدة السكنية مع عميل آخر، وأن الوحدات السكنية مُخصصة للاستخدام السكنى فقط، ولا يجوز التنازل أو التصرف فى الوحدة السكنية بأى نوع من أنواع التصرفات سواء الناقلة أو المُقيدة للملكية طوال فترة السداد إلا بموافقة كتابية من صندوق تمويل الاسكان الاجتماعى، وبشرط سداد كامل ثمن الوحدة والمصاريف الإدارية المقررة.

وفيما يتعلق بالمستندات المطلوبة للحجز، أوضحت مى عبدالحميد، أنها تتضمن ما يلى: صورة كل من (جواز السفر المصرى للحاجز، وجواز السفر المصرى للزوج أو الزوجة، والإقامة) على أن تكون هذه المستندات سارية، إضافة إلى صورة من مستند إثبات الحالة الاجتماعية (وثيقة الزواج / وثيقة الطلاق / شهادة الوفاة).

وقالت «يكون الحجز والسداد عن طريق تحويل بنكى من الخارج بالدولار الأمريكى، وفقاً للقيم المالية المُعلن عنها بالموقع الإلكترونى للمشروع، بما يعادل أسعار صرف الدولار / الجنيه السارية، بحيث لا يجوز التحويل من حساب العميل بأحد البنوك داخل جمهورية مصر العربية، ويتم سداد / تحويل دفعة مقدمة قيمتها 25% من إجمالى ثمن الوحدة، على أن يُسدد الباقى على 3 أقساط سنوية بالدولار الأمريكى محملة بالفوائد البنكية».

أضافت أن التخصيص يبدأ بعد شهر تقريباً من غلق باب الحجز، للتأكد من عدم سبق استفادة الحاجز أو الأسرة «الزوج – الزوجة – الأولاد القصر» بوحدة سكنية أو قطعة أرض سكنية ضمن برنامج الإسكان الاجتماعى، وفى حالة ثبوت سبق الاستفادة يتم إلغاء الحجز ورفض التخصيص.

أوضحت أن التخصيص يتم آلياً على الموقع الإلكترونى بحيث تُخصص الوحدة السكنية وفقاً لأسبقية تحويل مبلغ مقدم الحجز (بالدولار)، فى حالة انطباق الشروط على الحاجز، ويتم تسليم الوحدة لصاحب الشأن دون غيره فى الموعد المُحدد بالإعلان لتسليم الوحدات السكنية بالموقع الإلكترونى للمشروع، بشرط سداد مبلغ وديعة الصيانة قبل الاستلام.

وأعلنت أن أولوية الحجز والتخصيص لأسبقية التحويل البنكى لمبلغ الدفعة المقدمة (تاريخ وتوقيت إيداع القيمة بحساب الصندوق بالبنك المركزى المصرى)، وفى حالة التحويل لمبلغ الدفعة المقدمة لنفس العميل على أكثر من مرة تؤخذ أولوية الحجز والتخصيص وفقاً لآخر تحويل من العميل، واكتمال إجمالى مبلغ الدفعة المقدمة.

أشارت إلى أنه فى حالة اكتشاف أن الحاجز أو الأسرة (الزوج / الزوجة) متقدم للحصول على وحدة سكنية أو قطعة أرض سكنية ضمن برنامج الإسكان الاجتماعى ومستحق لها، ولم يتم استكمال إجراءات التخصيص بها، يتم إيقاف التخصيص ببرنامج الإسكان الاجتماعى، واستكمال إجراءات التخصيص بمشروع إسكان المصريين العاملين بالخارج.

وقالت «يتم إلغاء الحجز عندما يكون تاريخ التحويل البنكى من الخارج لمبلغ الدفعة المقدمة قبل بدء تاريخ فتح باب الحجز أو بعد انتهائه، وفى حال الرغبة بسداد كامل قيمة الوحدة السكنية بعد التخصيص، يتم خصم 7.5% من المبلغ المتبقى بعد سداد الدفعة المقدمة على أن تحول بالقيمة – بعد الخصم – المعادلة بالدولار الأمريكى، والتى ستُحدد بالموقع الإلكترونى للصندوق، أو التى تُرسل للحاجزين برسالة إلكترونية باستخدام البريد الإلكترونى لكل حاجز تم تسجيله على الموقع الإلكترونى للمشروع، وذلك قبل استلام الوحدة السكنية».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/02/10/1083713