منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





مذكرة تفاهم بين «بيكر هيوز» و«البترول» لدعم الحلول الرقمية بالقطاع


وقّعت شركة بيكر هيوز، التابعة لجنرال إلكتريك، مذكرة تفاهم مع وزارة البترول؛ لدعم الحلول الرقمية لقطاع النفط والغاز فى مصر، وذلك على هامش مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول (EGYPS).
وتركز مذكرة التفاهم على التطوير والتحديث، وزيادة كفاءة قطاع النفط والغاز المصرى من خلال إدارة جولات المناقصات، باستخدام حلول الشركة الرقمية المتقدّمة لدمج البيانات وجمعها فى مستوعب مركزى آمن لحفظ البيانات.
ويعزز التحول الرقمى لمركز البيانات الوطنى لوزارة البترول دعم نمو قطاع الطاقة، وزيادة جاذبيته للمستثمرين الدوليين.
قال أيمن خطاب، نائب رئيس الشركة للسوق الجغرافى فى جنوب الخليج وشرق أفريقيا، بموجب مذكّرة التفاهم، تبحث بيكرهيوز، السبل لإدارة هذا المشروع وتشغيله وتمويله، وتوفر البنية التحتية الرقمية والمنصات والتطبيقات المناسبة لدعم المشروع، وتقديم الخدمات الاستشارية، وتقييم الأصول، والترويج، وتعزيز القدرة التنبؤية للمعلومات الحسابية لإدارة جولات المناقصات.
أوضح أن الشركة ستتولى تدريب المتخصصين المتمرسين فى قطاع النفط والمسئولين عن إدارة المشروع، وتسهم فى تطوير القدرات الرقمية المحلية وتنمية المواهب.
وتتماشى مذكرة التفاهم مع برنامج وزارة البترول للتطوير، مع التركيز بصفة خاصة على جذب الاستثمار، وتحسين أداء الأفراد وجودة خدمات البحث والتنقيب عن النفظ وتكريره وتسويقه، والمساهمة باتخاذ القرارات وأسس تدفق البيانات.
وتعود شراكة بيكر هيوز، التابعة لجنرال إلكتريك مع الدولة المصرية إلى عام 1910، وبذلك تعتبر مذكرة التفاهم دليلاً على التزام الشركة المستمر تجاه مصر ودعمها لرؤية البلاد المستقبلية لقطاع النفط والغاز من خلال الاستفادة من إمكانات BHGE الرقمية والمتكاملة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البترول الغاز

منطقة إعلانية


858.37 -0.5%   -4.34
16916.9 %   -84.3
16633.97 -0.17%   -28.58
2179.27 -0.45%   -9.91

نرشح لك

النفط والغاز
الأهمية الاقتصادية للبترول

https://www.alborsanews.com/2018/02/14/1084529