منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«إيثيدكو» تطرح مناقصة عالمية لتنفيذ مصنع «بولى بيوتادين» الشهر المقبل


100 مليون دولار استثمارات المشروع والشركة تدرس بدائل تمويله

تجهز الشركة المصرية لإنتاج الإيثيلين ومشتقاته (إيثيدكو)، لطرح مناقصة عالمية على المقاولين، الشهر المقبل، لتنفيذ مصنع المطاط الصناعى «بولى بيوتادين».
وقال خالد طلعت، مساعد رئيس الشركة للتسويق لـ«البورصة»، إن «إيثيدكو« ستخاطب الشركات التى تمتلك سابقة خبرة لتقديم عروضها الفنية والمالية، وتوقع حسم المناقصة والترسية على الشركة الفائزة خلال شهر مايو المقبل.
أوضح أن الطاقة الإنتاجية للمصنع تبلغ 36 ألف طن سنوياً من المطاط الصناعى »بولى بيوتادين« باستثمارات تبلغ 100 مليون دولار، وتوقع تشغيل المصنع فى عام 2020، وفقاً للدراسات الاقتصادية للمشروع.
وذكر أن الشركة ما زالت تدرس سبل تسويق »بولى بيوتادين«، وتصديره للخارج ضمن استراتيجية وزارة البترول لتنفيذ مشروعات تعظيم القيمة المضافة التى تهدف لتحقيق عوائد اقتصادية للدولة من تصنيع الخامات ومدخلات الإنتاج، بدلاً من تصديرها خاماً.
وأضاف أن المصنع الجديد يسهم فى سد احتياجات السوق المحلى من »المطاط الصناعى« الذى يقوم عليه العديد من الصناعات التكميلية المهمة مثل إطارات السيارات وسيور الحركة والسجاد وصناعة البولى ستيرين، والعديد من الصناعات المختلفة.
وقال أحمد السقا، مدير إدارة المشروعات بالشركة، إن عدداً من السيناريوهات مطروحة لتمويل المشروع سواء عبر المساهمين أو الاتفاق مع البنوك على إقراض جزء من التكلفة.
وتابع: »نسعى فى الفترة المقبلة لحسم اختيار المقاول العام للمشروع، ثم الاتفاق على التمويل فى الخطوة المقبلة”.
تنتج الشركة الخامات العالية من البولى إيثيلين العالى الكثافة والمنخفض الكثافة الخطى بأنواعهما والبيوتادين.
وتبلغ المنتجات 22 منتجاً متنوعاً تستخدم فى مجالات عديدة، مثل أفلام التعبئة والتغليف والصوب الزراعية وتبطين الترع والمصارف، وكذلك مواسير الغاز والصرف الصحى بضغوط عالية والمطاط الصناعى والخيوط والشبك والبراميل وتنكات تخزين المياه والبراميل وصناعة المنتجات البلاستيكية المختلفة والأجهزة الكهربائية والجلود ومستحضرات التجميل والأدوات المنزلية ولعب الأطفال.
أوضح أن الشركة تصدر منتجاتها إلى 28 دولة على مستوى العالم، كما يعد مجمع إيثيدكو للبتروكيماويات بالإسكندرية أحدث مشروعات صناعة البتروكيماويات المصرية، وأحد أهم مشروعات الخطة القومية باستثمارات تبلغ 1.9 مليار دولار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: إيثيدكو

منطقة إعلانية


814.77 0.42%   3.41
16649.62 %   108.31
16409.61 0.39%   63.84
2069.33 0.32%   6.53

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/02/14/1084537