منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الملكة للمكرونة» ترفع طاقتها الانتاجية استعدادا لشهر رمضان


تستهدف شركة الملكة للصناعات الغذائية، تحقيق معدل نمو فى مبيعاتها بنحو 30% فى صادراتها، خلال العام الحالى، من خلال زيادة الكميات المصدرة للأسواق الحالية.
قال محمد ممدوح، مدير التصدير بالشركة، إن «الملكة للمكرونة» حققت 21 مليون دولار حصيلة تصدير 56 ألف طن العام الماضى.
أشار إلى أن منتجات الشركة تصل لنحو 42 دولة، من بينها «دول جنوب أفريقا وأمريكا والعراق»، وتسعى إلى تصدير 70 ألف طن بنهاية عام 2020.
أضاف أن الصادرات تمثل نحو 15% من إجمالى الإنتاج، ومن المستهدف التوسع فى أسواق أمريكا، ودول أوروبا خلال الفترة المقبلة.
أوضح «ممدوح»، أن الشركة بدأت الاستعداد لشهر رمضان، وهو من أهم المواسم التصديرية للقطاع؛ حيث تنمو الصادرات بنحو 40% خلال الفترة السابقة للشهر الكريم.
أشار إلى أن المصنع يكثف من العملية الإنتاجية، اعتباراً من شهر مارس؛ لتلبية الطلب المتزايد على المكرونة، سواء بالسوق المحلى أو التصدير.
لفت «ممدوح» إلى أن أسعار المكرونة تشهد استقراراً، فى الوقت الحالى، بعد الارتفاعات التى حدثت عقب زيادة أسعار الخامات من الدقيق ومواد التعبئة والتغليف العام الماضى.
تابع أن ارتفاع تكاليف الإنتاج عقب قرار تحرير سعر الصرف فى نوفمبر 2016 نتج عنه تراجع فى القوى الشرائية للمستهلك المصرى، والاتجاه إلى شراء البديل الأرخص، حتى لو أقل فى الجودة، ما جعل من التصدير «متنفس» للشركات لتعويض تراجع المبيعات محلياً.
قدر «ممدوح»، الحصة السوقية لمكرونة الملكة بنحو 50% من إجمالى سوق المكرونة فى مصر، بينما تستحوذ الشركة على نحو 70% من المعروض من المكرونة وزن 400 جرام بالسوق المحلى، وهو الوزن الأكثر تداولاً.
طالب مدير تصدير الشركة، الحكومة المصرية بدعم للشركات العارضة فى المعارض الدولية، والذى شهد تراجعاً، خلال السنوات الماضية؛ نظراً إلى أهميتها فى الترويج للمنتج المصرى، وزيادة الصادرات.
أكد «ممدوح»، أن ارتفاع الأسعار دفع الشركات إلى طرح عبوات بأوزان أخف تتراوح بين 300 و250 جراماً، مقارنة بالأوزان التقليدية المعروفة 400 جرام و1000 جرام، وذلك للحفاظ على المستهلك المحلى، خاصة أن المبيعات المحلية شهدت تراجعاً، عقب قرار التعويم، وارتفاع الأسعار بصورة كبيرة.
وتعد شركة الملكة من أكبر الشركات، وتمتلك الشركة أسطولاً من السيارات لتوزيع منتجاتها على مستوى الجمهورية، وتنتج الملكة نحو 10 أصناف من المكرونة العالية الجودة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/02/15/1084852