منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تدشين خط إنتاج الشاحنات «ماز» بشركة حلوان للآلات والمعدات


«العباس للاستيراد والتصدير» تسوق السيارات لصالح الإنتاج الحربى

 

افتتح، اليوم، الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، خط إنتاج الشاحنات (ماز) بشركة حلوان للآلات والمعدات (مصنع 999 الحربى) والذى تم إنشاؤه بالتعاون مع جمهورية بيلاروسيا، وذلك بحضور السفير البيلاروسى، ووزراء التجارة والصناعة، والنقل، وعدد من رؤساء الهيئات ومديرى إدارات القوات المسلحة، ورئيس اتحاد الصناعات، ورئيس هيئة التنمية الصناعية، ورئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، ونائب المدير العام والمدير التجارى لشركة ماز البيلاروسية.

وقال «العصار»، إن خط إنتاج الشاحنات (ماز) يعتبر تفعيلاً للبروتوكول الموقع بين الهيئة القومية للإنتاج الحربى، وشركة ماز البيلاروسية، والشركة الدولية للصناعات والمشروعات، وكيل شركة (ماز) بمصر فى شهر يونيو الماضى، بهدف إنشاء مصنع لإنتاج عربات النقل الثقيل بالتعاون مع شركة حلوان للآلات والمعدات «مصنع 999 الحربى»، والاستفادة بما تمتلكه (ماز) من خبرات تكنولوجية متطورة فى مجال تصنيع معدات وعربات النقل الثقيل.

وعقب الافتتاح شهد «العصار» والوزراء، توقيع بروتوكول تعاون بين شركة حلوان للآلات والمعدات ومؤسسة العباس للاستيراد والتصدير والتوكيلات التجارية بهدف قيام المؤسسة بتسويق سيارات (ماز) لصالح الإنتاج الحربى وإنشاء مراكز صيانة.

وشهد الوزير توقيع مجموعة من عقود البيع لمعدات وشاحنات (ماز) بين شركة حلوان للآلات والمعدات وعدد من الشركات المصرية، منها شركة ريدى ميكس لصناعة مواد البناء، شركة فاليو للأعمال الهندسية، شركة المقاولون العرب للهندسة الميكانيكية والكهربائية، وشركة أبوزعبل للصناعات المتخصصة، التابعة لوزارة الإنتاج الحربى.

وقد قام «العصار» باصطحاب الحضور للمرور على خط الإنتاج، وزيارة معرض المنتجات المدنية داخل الشركة؛ للتعرف على ما تنتجه الشركة لصالح القطاع المدنى.

وقال «العصار»، إن وزارة الإنتاج الحربى لديها خطة للتعاون مع الشركات البيلاروسية فى العديد من المجالات المشتركة، منها تصنيع الجرارات والآلات والمعدات الزراعية، محطات الصرف الصحى، المجففات ومعدات تخزين الغلال والصوامع.

وأضاف أن وزارة الإنتاج الحربى تسعى إلى التعاون مع الشركات البيلاروسية لجلب التكنولوجيات المتقدمة، والعمل على توطينها فى مصر، مع الاستفادة من القاعدة الصناعية بمصانع الإنتاج الحربى بغرض امتلاك منتجات ذات جودة عالية وبأسعار منافسة تغطى احتياجات السوق المصرى والتصدير للخارج.

وأكد سيرجى راتشكوف، السفير البيلاروسى، أن الشركة تسعى لتعميق التعاون مع مصر لنقل كل ما تحتاجه شركات الإنتاج الحربى من تكنولوجيا متطورة فى مجالات التصنيع المشترك بين الطرفين، مشيراً إلى أن بلاده تسعى للتعاون مع مصر فى العديد من المجالات، وتعزيز سبل التعاون التجارى بينهما، الأمر الذى يعكس قوة العلاقات بين البلدين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/02/17/1085196