منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



25 مليون جنيه مبيعات مستهدفة لـ«الندى» العام الجارى


عرابى: خط إنتاج للتعبئة والتغليف لخفض تكاليف الإنتاج
تسعى شركة الندى للصناعات الغذائية للوصول بميعاتها إلى 25 مليون جنيه خلال العام الجارى من خلال التوسع بعدد من الأسواق الجديدة.
قال أحمد عرابى، مدير التصدير بالشركة، إن صادرات «الندى» تمثل 30% من إجمالى المبيعات والشركة تستهدف زيادتها إلى 40% بنهاية العام الجارى.
وحققت «الندى» صادرات بقيمة 7 ملايين جنيه فى 2017، وتستهدف الشركة زيادتها عبر التوسع فى أسواق جديدة الفترة المقبلة.
أشار إلى استيراد «الندى» خطا لإنتاج أدوات التعبئة والتغليف بتكلفة تصل 22.5 مليون جنيه، بطاقة إنتاجية 14 طن يوميًا، وبدأت الماكينات الجديدة العمل فعليًا قبل 10 أيام.
أوضح عرابى أن خط التعبئة والتغليف سيساهم فى خفض تكاليف الإنتاج على الشركة، ما يسمح لها بالمنافسة داخليًا وخارجيًا من خلال تقديم أسعار وعروض أفضل.
وتمتلك «الندى» التى تأسست عام 2010، مصنعاً يعمل بنحو 5 خطوط إنتاج، ويبلغ إجمالى طاقتها 20 طن عصير يومياً، وطن صلصة، وتنتج الشركة 3 علامات تجارية «نادو»، «يوكا»، و«الندى».
وتسعى الشركة لتركيب خطى تعبئة زجاج وصفيح لمنتجات الصلصة والكاتشب والمربى بطاقة إنتاجية واحد طن يومياً.
وعلى صعيد سوق الصناعات الغذائية، قال عرابى، إن الإجراءات التصحيحية التى أجرتها الحكومة المصرية خلال العامين الماضيين أثرت بالسلب على القطاع، الأمر الذى رفع تكاليف الإنتاج بصورة كبيرة.
أضاف: «رغم تحرير أسعار الصرف، وخسارة العملة المحلية ما يتخطى 50%من قيمتها أمام العملة الأجنبية، لكن أغلب خامات إنتاج الصناعات الغذائية مستوردة، وبالتالى تضاعف تكلفة التشغيل».
أوضح أن قيمة صادرات الشركة فى العام الماضى تراجعت إلى 7 ملايين جنيه فقط مقابل 11 مليونًا فى عام 2016، بفعل الإجراءات الاقتصادية التى أثرت على التسويق خارجيًا.
أشار عرابى إلى أن منظومة دعم الصادرات الجديدة فى ضوء الظروف الاقتصادية قد تكون مجدية، خاصة أن الحكومة أبدت نيتها فى مساعدة الشركات على غزو الأسواق الجديدة، ما يتيح فرصًا أقوى بين مختلف الأسواق.
وصدرت «الندى» 40% من منتجاتها إلى أسواق أفريقيا، أغلبها كانت فى «موريتانيا، وكينيا، وجنوب أفريقيا، وأوغندا».
وتسعى الشركة لغزو الأسواق الخليجية بدءًا من العام الحالى، ولهذا حجزت الشركة جناحًا فى معرض «جلف فود» الحالى.
وتابع «تستهدف الشركة دول شرق أفريقيا، وحجزت جناحًا فى معرض تكنولوجيا الغذاء بدولة كينيا، فالأسواق هناك مبشرة، وتدرس الشركة التواجد فى هذه الأسواق عبر إنشاء فرع للشركة أو عبر الوكلاء».
أشار إلى أن المشاركة فى المعارض الدولية يهدف لتوثيق علاقة الشركة بعملائها، والتعرف على الأسعار والمواصفات المطلوبة عالمياً.
وقال إن التوترات الأمنية التى تمر بها الدول المجاورة لمصر أثرت على صادرات الشركة بصورة كبيرة لأن 40% منها كانت توجه للسوق الليبى.
أضاف أن إنشاء هيئة سلامة الغذاء، يهدف لتوحيد الجهات الرقابية على المنتج بما يوفر الوقت والجهد الذى كان يضيع للحصول على موافقة الجهات المتعددة، بخلاف أن هذا القرار بمثابة شهادة جودة للمنتجات المصرية بما يحسن وضعها عالميًا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية


2129.23 -0.08%   -1.68
14329.11 %   91.67
10643.63 0.52%   55.54
3050.81 0.01%   0.22

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/02/19/1085853