منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




توقعات بزيادة سعر توريد اﻷرزلـ«التموين» بعد وصول «اﻷبيض» 6.4 ألف جنيه للطن


استقرار أسعار «الشعير» عند 4800 جنيه للطن عريض الحبة و4450 لـ«الرفيع»

سجلت أسعار الأرز الأبيض ارتفاعاً فى أسعارها، بعد زيادة سعر الشعير، خلال الشهر الماضى، ليسجل سعر الطن الأبيض الأقل جودة 6400 جنيه للطن، مقابل 5400 جنيه قبل الزيادة.
وذكر تجار فى سوق «الحبوب»، أن الزيادات الجديدة فى الأسعار سترفع قيمة التعاقدات الجديدة لوزارة التموين مع مضارب القطاع الخاص.
وكانت وزارة التموين أعلنت عن تعاقدات جديدة، خلال أشهر مارس وأبريل ومايو ويونيو؛ استعداداً لشهر رمضان.
قال مصطفى النجارى، رئيس لجنة الأرز بالمجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، إن ارتفاع الأسعار ينذر برفع سعر التعاقدات التى تستعد الوزارة لها لتوفير احتياجات شهر رمضان.
تابع أن سعر التوريد فى التعاقدات الحالية 6300 جنيه للطن، بينما باعت الشركة القابضة للصناعات الغذائية نحو 22 ألف طن أرز هندى فى مزايدة أجرتها، الشهر الماضى، بأسعار تتراوح بين 5020 و5125 جنيهاً للطن.
أوضح »النجارى”، أن ارتفاع سعر الأرز الشعير على مدار الفترة الماضية أدى إلى رفع سعر الأرز الأبيض، وقدَّر السعر العادل الجديد للأرز داخل منظومة التموين عند مستوى لا يقل عن 7250 جنيهاً للطن.
وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية تعاقدت مع مضارب القطاع الخاص، منذ شهر مارس الماضى، على توريد الأرز الأبيض بسعر 6300 جنيه للطن، ليصل للمواطن على البطاقات التموينية بسعر 6.5 جنيه للكيلو.
وذكر محمد سويد، المتحدث الرسمى باسم وزارة التموين فى تصريحات سابقة لـ«البورصة»، إن الوزارة لن ترفع سعر التعاقد مع مضارب القطاع الخاص لتوريد الكميات اللازمة لاستهلاك شهر رمضان، خاصة مع وجود عروض متعددة من قبل الموردين.
وقال مصطفى السلطيسى، نائب رئيس شعبة الأرز، بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، إن أسعار الأرز الشعير مستقرة على مدار اليومين الماضيين، بعد فترة من الارتفاعات عند 4800 جنيه للطن عريض الحبة، و4450 جنيهاً للطن رفيع الحبة، لكنَّ الطلب المتزايد يشير إلى احتمالات ارتفاع الأسعار مجدداً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الأرز التموين

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/02/21/1086591