منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الصويا» يرتفع إلى 8.8 ألف جنيه للطن


قفزت أسعار الفول الصويا، خلال الأسبوع الحالى، بقيمة 400 جنيه فى الطن، بينما استقرت أسعار الذرة الصفراء عند مستوى الأسبوع الماضى.
قالت مصادر فى كبرى شركات استيراد الحبوب، إن زيادة أسعار الصويا، المكون الأول للأعلاف، جاءت مدفوعة باستمرار زيادة الأسعار العالمية للمحصول فى بورصة شيكاجو للحبوب للأسبوع الثانى على التوالى.
أوضحت المصادر، أن الأسعار وصلت 420 دولاراً للطن، مقابل بحو 400 دولار فى المتوسط خلال الأسبوع الماضى؛ نتيجة تذبذب المعروض من المحصول فى السوق العالمى.
لفتت المصادر، إلى أسعار الذرة الصفراء، المكون الثانى للأعلاف، شهدت استقراراً للأسبوع الثانى بعد زيادة الأسبوع الماضى، وتوقف عند 191 دولاراً للطن.
وقال أنور العبد، رئيس مجلس إدارة شركة الأهرم للدواجن، إن أسعار الفول الصويا ارتفعت محلياً إلى 8800 جنيه للطن، فى حين استقرت أسعار الذرة الصفراء عند 3800 جنيه فى المتوسط.
أشار إلى أن قفزات الصويا لن تؤثر بشكل كبير على أسعار الأعلاف كمنتج نهائى؛ لأنها تمثل نحو 30% من المدخلات، وتتوزع النسبة المتبقية بين الذرة الصفراء بواقع 60%، والإضافات بواقع 10%.
نوه بأن أعلى سعر للأعلاف بلغ مستوى 7 آلاف جنيه للطن الأسبوع الحالى، وقد تجد الشركات صعوبة فى زيادة الأسعار مرة أخرى للمحافظة على مستوى المبيعات، المتراجع، وخسارة العملاء.
ذكر محمد حسن، العضو المنتدب لشركة العربية لأمات الدواجن، إن زيادة أسعار الأعلاف مع بداية دورة جديدة لإنتاج الدواجن عقب انتهاء موسم الشتاء، يجعل المزارع تُخفض معدلات إشغالاتها، واستمرار العمل بعدد عنابر أقل من المعتاد.
أضاف: «حدوث ذلك يعنى استمرار انخفاض المعروض من الدواجن فى السوق، وبالتالى، قد ترتفع الأسعار من جديد مع اقتراب موسم رمضان المقبل».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الحبوب الذرة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/02/21/1086611