منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«البحث العلمى» تدشن مكتباً لـ «التايكو» بمدينة زويل


الليثى: 500 ألف جنيه دعماً لكل وحدة على مدار عامين

قال الدكتور محمد عبدالعليم الليثى، المنسق العام لمكاتب «التايكو» بأكاديمية البحث العلمى، إن عدد المكاتب التابعة التى تم إنشاؤها منذ 2014 وحتى الآن، يبلغ 42 مكتباً.

وأضاف أنه يوجد 24 مكتباً لـ«التايكو» فى القاهرة، و3 مكاتب فى الإسكندرية، والباقى منتشر فى جميع المحافظات.

وأعلن الليثى، تدشين مكتب جديد لـ «التايكو» داخل مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، تأكيداً على دوره فى دعم البحث العلمى، موضحاً أنهم يعملون على نقل وتطويع نتائج الأبحاث والدراسات والابتكارات والاختراعات إلى جهات للتطبيق فى النطاق الجغرافى لمحافظات الجمهورية.

وأكد أن مكتب التايكو «Tico» من أهم المكاتب المتخصصة فى مجال البحث العلمى على مستوى العالم، إذ تعمل على دعم دور الجامعات والمراكز البحثية، وتوجد 16 جهة مانحة لتمويل مكاتب «التايكو» فى مصر، منها أكاديمية البحث العلمى للعلوم والتكنولوجيا، ويتم توفير التمويل لعدد من مكاتب «التايكو» ومن ضمنها مكتب التايكو بمدينة زويل، وستصل قيمة التمويل إلى 500 ألف جنيه للمكتب الواحد، على عامين.

وقال الدكتور الدكتور شريف صدقى الرئيس التنفيذى بجامعة زويل، إن ما يميز مكتب التايكو فى مدينة زويل عن باقى الجامعات بمصر، هو تماشى اهداف المدينة مع أهداف مكتب «التايكو»، بالإضافة إلى وجود البحوث وبراءات الاختراع الدولية التى تأسست على أحدث أساليب البحث العلمى، مما يسهل عملية ترخيص وتسويق هذه البحوث.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البحث العلمى

منطقة إعلانية



نرشح لك

8IUtnwtE 1460026527 152 44153
انخفاض خسائر “أورانج” 35% في 2017

https://www.alborsaanews.com/2018/02/21/1086706