منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




حسم مناقصة إنشاء مدارس بنظام الشراكة الأسبوع المقبل


تعتزم الحكومة ممثلة فى وزارتى المالية والتربية والتعليم، حسم المناقصة الأولى بالمشروع القومى لإنشاء المدارس بنظام الشراكة مع القطاع الخاص p.p.p اﻷسبوع القادم.

كانت اللجنة المشرفة على المناقصة قد قبلت 4 عروض فنية من إجمالى 9 عروض تأهلت للمنافسة، ويجرى حالياً النظر فى تظلمات مقدمى 5 عروض.

وعرضت الشركات صاحبة العروض المقبولة تنفيذ 24 مدرسة فى القاهرة والجيزة والشرقية والقليوبية والغربية ودمياط.

والشركات المتنافسة هى الرتيق السعودية، وتحالف بقيادة أكاديمية الجزيرة، والتحالف المصرى السعودى، وميدل إيست للخدمات التعليمية، بينما تظلمت شركات: تحالف نصر عبدالغفور، ومدينة العلوم العالمية للتشييد وتشغيل المدارس، والمصرية اﻷمريكية الدولية لخدمات وأنظمة التعليم العالمية، وبراعم مودرن سكول، والقاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، يجرى البت فى تظلماتها حالياً.

وقالت مصادر حكومية لـ«البورصة»، إن المناقصة كانت تستهدف طرح 54 قطعة أرض بمختلف المحافظات تابعة للهيئة العامة للأبنية التعليمية تتراوح مساحة القطعة الواحد بين 7 و13 فداناً.

أضافت أنه يشترط على كل فائز إنشاء 3 مدارس فقط فى مناطق مختلفة، وألا تقل الملاءة المالية له عن 30 مليون جنيه.

ولفتت إلى انسحاب العديد من الشركات التى كانت ترغب فى المشاركة بهذه المناقصة بعد مرحلة فتح كراسات الاشتراطات منها أوراسكوم للإنشاءات والتى كانت تستهدف إنشاء 200 مدرسة.

وأوضحت أن السبب الرئيسى فى ذلك هو وجود بند ينص على عدم تجاوز عدد المدارس المستهدف إنشاؤها لكل فائز عن 3 مدارس فقط، ولكن الحكومة ترى أن هذا البند يسهم فى عدم احتكار شركات بعينها الاستثمار فى هذا القطاع.

وذكرت أن الطرح سيكون بنظام حق الانتفاع لمدة 30 عاماً، وسيتولى المستثمر جميع مراحل الإنشاء والتطوير طوال هذه المدة، على أن تعود للدولة مره أخرى بعد ذلك.

وأوضحت أنه من المقرر إنشاء 13 مدرسة للنيل المصرية، خلال السنوات المقبلة، فى مختلف المناطق، منها الشروق واكتوبر والعبور والعاصمة الإدارية الجديدة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/02/21/1086921