منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الكتاكيت» تكسب 4 جنيهات فى أسبوعين


توقعات بارتفاع اﻷسعار مع زيادة الطلب وتحسن الطقس

 

كسبت أسعار الكتاكيت 4 جنيهات، خلال الأسبوعين الماضى والحالى، وسط توقعات بمزيد من الزيادات فى الفترة المقبلة، وأيضاً تحذيرات من ارتفاع الأسعار لمستويات منتصف العام الماضى؛ بسبب الإقبال الشديد.

قال محمد حسن، العضو المنتدب لشركة العربية لأمات الدواجن، إن زيادة أسعار الكتاكيت جاءت مدعومة بارتفاع الطلب عليها مع انتهاء موسم الشتاء.

وفى العادة ينخفض الطلب عليها مع بداية شهر أكتوبر من كل عام؛ لخفض مزارع الدواجن أعداد عنابر التربية؛ تخوفاً من ارتفاع حالات النفوق؛ بسبب الأمراض التى تنتشر بسبب عامل البرودة.

وبلغت أسعار الكتاكيت (عمر يوم) نحو 6 جنيهات فى المتوسط، خلال أسبوعين، مقابل جنيهين كأقل سعر وصلت إليه فى ديسمبر الماضى.

أشار »حسن«، إلى أن انخفاض الأسعار فى نهاية نوفمبر الماضى لأدنى مستوى لها شارك فيه بيع كميات كبيرة من الدواجن المستوردة بأسعار زهيدة، ما خفض الإنتاج المحلى.

كانت أسعار الكتاكيت بلغت أعلى مستوى لها فى شهر مايو من العام الماضي، لتٌسجل 12.5 جنيه، مدفوعة بارتفاع الطلب وانخفاض المعروض بعد تخلص الشركات من إنتاج أمات الدواجن «كبير السن» لتجنب الخسائر.

وفقاً للدكتور نبيل درويش، رئيس اتحاد منتجى الدواجن، تلجأ الشركات لذلك بسبب ارتفاع تكلفة الإنتاج وانخفاض الطلب فى الشتاء، الأمر الذى يكبدها خسائر مالية كبيرة.

وتوقع محمد عبدالرحمن، مربى دواجن، ارتفاع الأسعار فى الفترة المقبلة مع استمرار زيادة طلب المزارع عليها، استعداداً لتحسين أوضاع المعروض من الدواجن فى السوق وانخفاض الأسعار.

أشار إلى أن ارتفاع أعداد التربية وانخفاض أعداد النافق يتراجع بتكلفة الإنتاج بنسبة جيدة، ما يحفز المزارع على الاستمرار فى العمل.

وحذر »عبدالرحمن” من ارتفاع الطلب السريع على الكتاكيت فى الفترة الحالية؛ حتى لا ترتفع الأسعار لمستويات منتصف العام الماضى، ما يؤثر على التكلفة النهائية، بخلاف التكاليف الزيادة من تضخم أسعار الأعلاف الفترة الماضية.

وبلغت أسعار الأعلاف نحو 6900 جنيه فى المتوسط، نتيجة ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج من فول الصويا والذرة الصفراء فى بورصة شيكاجو للحبوب.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك

1502096259 614 379151
احتكار فى سوق الدواجن

https://www.alborsanews.com/2018/02/21/1086970