منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«التموين» تسعى لإنشاء منطقتين لوجيستيتين بالعريش والإسماعيلية


الوزارة تنسق مع ” شمال سيناء ” لتوفير السلع الأساسية

تسعى وزارة التموين، لإنشاء منطقتين لوجستيتين داخل محافظة شمال سيناء، بالتزامن مع عمليات القوات المسلحة في المحافظة لمكافحة الإرهاب.

قال علي المصيلحي، وزير التموين، إن المنطقة الأولى ستكون بين العريش وبئر العبد، والثانية ستكون بالقرب من محافظة الإسماعلية لتوفير الإمدادات الغذائية للمحافظة.

وتنسق الوزارة مع محافظة شمال سيناء، بشأن توفير السلع الأساسية في ظل العمليات التي تنفذها القوات المسلحة والشرطة ، واجتمع الطرفان لبحث توفير إحتياطات استراتيجية للسلع لفترة تمتد بين 3 و 4 أشهر.
أشار المصيلحي، إلى صرف السلع لمستحقي الدعم داخل المحافظة يدويًا، نظرا لوجود مشكلات وأعطال بالسيستم لصعوبة الإتصالات في المنطقة.
وعقد الوزير مؤتمرا صحفيا مشتركا مع اللواء عبد السلام حرحور محافظ شمال سيناء اليوم.
وأعلنت القوات المسلحة في التاسع من فبراير الجارى عن بدء العملية سيناء 2018 لمكافحة «الإرهاب» في شمال سيناء.
ورفض عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، الإدلاء بأي أرقام تخص إحتياجات المحافظة من السلع، قائلًا: سيستفيد منها الإرهاب»، وأكد على توافر احتياطات آمنة من السلع.
أشار إلي توافر السلع بالمناطق الأعلى كثافة كمنطقتي العريش وبئر العبد، وبعض المؤسسات حاولت إرسال سلع للمحافظة لمساعدة المواطنين، لكن المحافظة فضلت التواصل مع «التموين» باعتبارها الجهة الرسمية المختصة بهذا الشأن.
أشار إلى تعاون وزارة التموين مع المحافظة للتوسع في مشروع جمعيتي وتحويل البدالين الراغبين في ذلك لضمان توفير السلع بجانب دور القوات المسلحة من خلال المنافذ المتنقلة التابعه لها.
أوضح: «لا توجد لدينا مشكلة في توفر اللحوم والدواجن، خاصة وأن بئر العبد يوجد بها نحو 1200 مزرعة دواجن بجانب الكميات التي توفرها الشركة القابضة للصناعات الغذائية بسعر 17 جنيه للكيلو، وإنتظام العمل بالمخابز وعدم وجود أي ازمات تخص رغيف الخبز»
أضاف: «تمت مناقشة توفير إستعوضات أكبر مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية علي مدار الأسبوعين الماضيين لتأمين احتياطي المحافظة».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك

1493029884 149 3455991 1
أسعار «اللحوم» تواصل التراجع

https://www.alborsanews.com/2018/02/24/1087603