منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



محصولين جديدين على قائمة قائمة صادرات الحاصلات الزراعية


المجلس التصديرى يُحدد مواعيد تسجيل مزارع «الجوافة» والرمان»

بدأ المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية إجراءات ضم محصولا الجوافة والرمان على قائمة تسجيل المزارع المؤهلة للتصدير بعد إدراج الفروالة والفلفل بداية من الموسم الحالى، والعنب فى الموسم الماضى.

أشارت مصادر فى المجلس التصديرى، إلى إرسال خطاب للعاملين فى المحصولين على مستوى التصدير، يوجه باستيفاء طلبات التسجيل للشركات والاعتماد للمزارع المخصص إنتاجها للأسواق الخارجية.

وحدد المجلس أوقاتًا مختلفة لتلقى طلبات التسجيل، على أن تبدأ مطلع شهر مارس المقبل بالنسبة للجوافة، وفى 15 أبريل المقبل بالنسبة للرمان.

أضافت المصادر، أن المجلس سيفتح باب التسجيل لمزارع العنب، مرة أخرى، مطلع شهر مارس المقبل لتلقى الطلبات بعد غلق الباب الموسم الماضى على نحو 150 مزرعة فقط.

أشارت المصادر، إلى أن عدد مزارع العنب التى رغبت فى التسجيل الموسم الماضى بلغ 230 مزرعة، لكن 70 مزرعة استبعدت لعدم قدرتها على تلبية شروط الاستيراد من حيث متبقيات المبيدات وجودة ومواصفات الإنتاج.

وسيُشكل المجلس التصديرى مجموعة لجان متخصصة لزيارة المحطات ومراكز التعبئة لفحصها واعتماد من تنطبق عليه شروط المنظومة.

وقال المجلس فى خطابه، إن المزارع تعتمد سنويا، وليس مرة واحدة فقط، على أن تزور اللجان المزارع المعتمدة العام الماضى لمحاصيل العنب، والفراولة، والرمان.

قال شريف البلتاجى، رئيس شركة بلكو لتصدير الحاصلات الزراعية، إن زيادة أعداد المزارع المسجلة للتصدير خطوة جيدة نحو تنمية الصادرات الزراعية بشكل عام.

أوضح البلتاجى، أن المنظومة الجديدة تحمى سمعة المحاصيل المصرية فى الأسواق المستهدفة، وبالتالى فهى تحصل على نسبة أعلى من التنافسية، عبر التعرف على عملاء جدد.

وينظم المجلس التصدير مجموعة برامج تدريبية فى الفترة المقبلة لمساعدة المصدرين والمزارع على تنمية أعمالهم، والتعرف على أهم متطلبات التصدير.

ويبدأ المجلس برنامجا للتدريب على الممارسات الزراعية الجيدة لمحصول الجوافة، والاستخدام الآمن للمبيدات، يومى 6 و7 من شهر مارس المقبل، بمحافظة البحيرة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/02/25/1087841