منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




توقعات بنمو أرباح «أبوقير» الفصلية بدعم وصول أسعار اليوريا إلى 300 دولار للطن بآسيا


«النعيم» تحدد القيمة العادلة للشركة عند 28.1 جنيه وتوصى بالتخفيض

ارتفعت أسعار اليوريا خلال شهرى يناير وفبراير بأسواق آسيا لتصل إلى 300 دولار للطن، كما تخطت 270 دولاراً للطن بالأسواق العالمية ليؤثر إيجاباً على نتائج أعمال شركة أبوقير للأسمدة ويساهم فى ارتفاع الأرباح المتوقعة للربع الثالث من العام المالى الجارى، وفقاً لـ«لينا هشام» محلل قطاع البتروكيماويات بشركة النعيم القابضة.
وأشارت إلى أن السنوات المقبلة ستشهد نموًا بإنتاج الشركة من نترات الأمونيوم عقب الانتهاء من توسعة وتطوير المعدات والآلات بمصنع 2، عبر إنشاء وحدتى حامض ونترات بطاقة 600 طن يوميا، باستثمارات تصل 133 مليون يورو.
إضافة إلى اقتراب الإغلاق المالى لمجمع الأسمدة الفوسفاتية بمنطقة أبوطرطور بالوادى الجديد، حيث تساهم الشركة بنسبة 10% من المشروع والمتوقع أن يؤثر ايجابياً على الشركة فى المدى الطويل.

ويستهدف المشروع إنتاج حامض الفوسفوريك، والاستفادة من خام الفوسفات بدلاً من تصديره كمادة خام، ويتكون من 3 وحدات رئيسية، وهى وحدة معالجة الخام، التى تقوم بإزالة الشوائب، وتنقية الخام وتقليل نسب الحديد، والوحدة الثانية، وتقوم بإنتاج حامض الفوسفوريك، بطاقة إنتاجية 517 ألف طن سنوى، ووحدة إنتاج حامض الكبريتيك اللازم لإنتاج حامض الفوسفوريك، وملحق بها وحدة توليد كهرباء لتغطية احتياجات المشروع من طاقة التشغيل.
ومن ناحية أخرى أرجعت هشام، ارتفاع أرباح الشركة خلال الربع الثانى من العام المالى الحالى بنسبة 68% مسجلاً 656 مليون جنيه، مقارنة بالربع الأسبق من نفس العام، إلى ارتفاع أسعار اليوريا بنسبة 18%، فضلاً عن زيادة حجم الصادرات بعد زيادة الحصة المخصصة للأسواق المخصصة للأسواق العالمية من الشركة العالمية، مقارنة بالأسواق المحلية.
وقالت، إن هامش مجمل ربح شركة أبوقير للأسمدة وصل إلى 42.3 نقطة أساس ليرتفع 7.2 نقطة بالربع الثانى من العام المالى الحالى مقارنة بالربع السابق من نفس العام، و15.7 نقطة مقارنة بنفس الربع من العام المالى السابق، وبلغ مضاعف ربحية السهم بالعام المالى الحالى إلى 20.7 مرة.
وفى سياق متصل عزت محللة القطاع المالى بشركة النعيم انخفاض السيولة بالشركة إلى 3.45 مليار جنيه بتراجع 713 مليون جنيه بالنصف الأول من العام المالى الحالى إلى توزيع أرباح عن العام المالى الماضى تقدر بنحو 1.45 مليار جنيه.
وحدد مركز الأبحاث بشركة النعيم القابضة القيمة العادلة لسهم أبوقير للأسمدة عند مستوى 28.10 جنيه بتراجع 16.6% عن السعر السوقى الحالى البالغ 33.68 جنيه، وأوصى بتخفيض المراكز الشرائية بالسهم لتضخم مضاعفات الشركة خلال الفترة الماضية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الأسمدة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/02/27/1087965