منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




شراكة بين «كارجيل» و«ايه دى ام» فى إنتاج كسب الصويا


مصادر: «العقد» ينتظر موافقة «الاستثمار».. والتكلفة الاستثمارية تحت الدراسة

أعلنت شركة أرشر دانيلز ميدلاند المالكة لشركة «ايه دى ام» والمقيدة فى بورصة نيويورك، عن شراكة مع شركة كارجيل لتزويد مصر بكسب وزيت فول الصويا.
وقالت الشركة فى بيان لها، إنه من خلال الشراكة تقوم بإدارة الشركة الوطنية للزيوت النباتية ومصنع الاستخلاص فى منطقة برج العرب بالإسكندرية، والوظائف والأنشطة التجارية المتعلقة بها.
ويشمل الاتفاق إقامة شركة منفصلة بسويسرا لتزويد الشركة فى مصر بفول الصويا لمصنع الاستخلاص، وستقوم «كارجيل» بمضاعفة طاقة المصنع الإنتاجية من 3 إلى 6 آلاف طن يوميًا لإستخلاص الزيت.
ذكر البيان، أن الشراكة الجديدة لم تتم بعد، وينتظر الشركاء موافقة الجهات الرقابية، ويتوقعون الانتهاء منها منتصف 2018.
قال روجر يانسون مدير قسم الحبوب والبذور الزيتية فى كارجيل بأوروبا والشرق الأوسط، إن الاتفاق جزء من استراتيجية الشركة لتنمية أعمالها فى مصر وشمال أفريقيا، من خلال توفير جودة مرتفعة بأسعار مناسبة.
أضاف جون جروسمان، مدير منطقة أوروبا والشرق الأوسط للحبوب الزيتية والاستخلاص بشركة ايه دى ام، أن سوق مصر واعد، والطلب على كسب وزيت الصويا يرتفع بصورة تدريجية ويفوق الطلب فى باقى دول العالم.
وتأتى الشراكة مناصفة بين الشركتين، وسوف تدار باعتبارها كيان منفصل بذاته، ولها فريق إدارة معين من قبل مجلس إدارة مكون من الشركتين الأم.
أوضح البيان، أن أعمال كارجيل فى استيراد الحبوب وشركة التفريغ فى ميناء الدخيلة، وشراكة إيه دى إم مع ميدسوفتس فى ميناء الإسكندرية لن تكون جزءاً من الشراكة.
وقالت مصادر فى كارجيل لـ«البورصة»، إن زيادة الطاقة الإنتاجية وتكلفتها الاستثمارية قيد الدراسة حاليًا، وستنتهى دراسة المشروع بالكامل قبل حصول الشركاء على موافقة وزارة الاستثمار على الشراكة.
أوضحت المصادر، أن الشركاء لم يستقرون على نسب ضخ الاستثمارات فى الشركة الجديدة بينها، وهل ستكون بالمناصفة أم لا، وسيتم عقد اجتماعات فى الفترة المقبلة لتحديد ذلك.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الإسكندرية

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/02/27/1088349