منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الرقابة الصناعية» تنذر 4 مصانع ألبان بعد مخالفات فى خطوط الإنتاج


المناسترلى: إغلاق مصنع أسمنت الشهر الماضى بسبب مخالفة بيئية وحملات تفتيش مصانع اللحوم والفسيخ

وجهت مصلحة الرقابة الصناعية، إحدى هيئات وزارة التجارة والصناعة، إنذارات إلى 4 مصانع ألبان خلال يناير الماضى لوجود بعض المخالفات فى خطوط الإنتاج.
قال الكيميائى إبراهيم المناسترلى، رئيس المصلحة، إن المخالفات التى اكتشفتها المصلحة لاتضر بصحة المواطن، وبالتالى لم يصدر قراراً بإغلاق تلك المنشآت.
وأضاف المناسترلى لـ«البورصة» على هامش المؤتمر الصحفى الذى عقدته شركة فاين اليوم، «المخالفات كانت فى بعض خواص اللبن الناتجة عن تخزينه بطريقة غير صحيحة».
وأشار إلى أن المصلحة أجرت نحو 900 حملة تفتيشية ومعاينة لخطوط الإنتاج خلال يناير الماضى، وتسعى لزيادة الحملات بنسبة 10% خلال العام الجارى.
بحسب بيانات مصلحة الرقابة الصناعية بلغت الحملات التفتيشية والزيارات الميدانية التى نفذتها المصلحة نحو 10 آلاف حملة خلال العام الماضى، 25% منها بالصعيد وأجرت 40 معاينة لمستلزمات الإنتاج.
وقال المناسترلى، إن المصلحة بدأت حملات على مصانع الأسمنت خلال الشهر الماضى، باعتباره من الصناعات الاستراتيجية التى تعتمد عليها الدولة فى مشروعاتها القومية، إلى جانب استمرار حملاتها على مصانع الحديد.
وأضاف المناسترلى: «أسفرت الحملة التى شنتها مصلحة الرقابة الصناعية على مصانع الأسمنت إلى إغلاق أحد المصانع لمخالفة بعض العينات فى المواصفات القياسية وتتواصل الشركة مالكة المصنع مع المصلحة لتحديث خطوط الإنتاج و توافقه بيئيا، تمهيدا لإعادة تشغيله».
وأضاف أن فى حال إغلاق أى منشأة تنتدب المصلحة لجنة لمساعدة أصحاب المصانع فى إعادة تشغيل خطوط الإنتاج وعودتها للعمل بكامل طاقتها الإنتاجية.
أشار إلى أن المصلحة تكثف جهودها خلال الفترة المقبلة على المصانع العاملة فى قطاعات اللحوم، والأجهزة الكهربائية باعتبارها تمس الصحة العامة للمستهلك بصورة مباشرة.
وأشار إلى أن المصلحة أنهت استعداداتها لموسم شم النسيم خلال أبريل المقبل، وبصدد إجراء عدد من الحملات على محلات الفسيخ لضمان جودة المنتجات المتداولة بالسوق.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الصناعة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/02/27/1088365