منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«هيرميس» تستهدف 15% نمواً فى الأصول المدارة عام 2018


12.5 مليار جنيه حجم الأصول.. وإضافة صندوقين للسيولة النقدية خلال 6 أشهر
«البواب»: إطلاق منتجات جديدة مع «أليانز» لحلول المعاشات
توقعات بخفض الفائدة 3% العام الحالى ما يحفز صناديق الدخل الثابت للنمو
«شلبى»: 26% نمواً فى حجم المحافظ و14.3% للصناديق العام الماضى
«حازم»: خفض الفائدة عامل إيجابى على البورصة والتصحيح فرص للشراء

تستهدف «المجموعة المالية هيرميس لإدارة الأصول مصر» رفع أصولها المدارة بنسبة 10 إلى 15%، خلال العام الجارى، بعد ارتفاع أحجامها 20% خلال 2017، إلى مستوى 12.5 مليار جنيه.
قال خليل البواب، المدير التنفيذى لإدارة الأصول، مدير استثمارات الدخل الثابت بالمجموعة المالية (هيرميس)، إن العام الماضي، شهد ضم 3 صناديق جديدة تحت إدارة الشركة، ضمت الصندوق النقدى لبنك «HSBC»، وصندوقى البنك الأهلى المتحد للأسهم والسيولة النقدية.
وكشف «البواب»، خلال لقاء صحفى أمس، عن استهداف إدارة الأصول فى مصر، رفع حجم الأصول بنسبة 10 إلى 15%، خلال العام الجارى، مشيراً إلى أن خطة الشركة تتضمن التعاقد على إدارة صندوقين للسيولة النقدية خلال 6 أشهر.
وأوضح أنه تم الحصول على موافقة البنك المركزى على أحد الصندوقين، والذى يعد أول صندوق يطلقه البنك المصدر للسيولة النقدية، وينتظر موافقة الرقابة المالية، فيما يجرى الحصول على موافقة البنك المركزى على الصندوق الآخر.
تابع «البواب»، أن الشركة تولى أهمية كبيرة لنشاط إدارة المحافظ؛ حيث تنافس على إدارة جميع المحافظ الحكومية المطروحة فى الوقت الراهن، بالإضافة إلى السعى لإدارة محافظ وصناديق التأمين الخاصة.
وقال أحمد شلبى، نائب رئيس مساعد إدارة الأصول لتطوير المنتجات، إن حجم محافظ الشركة شهدت نمواً بنسبة 26%، خلال العام الماضى؛ حيث تدير الشركة نحو 30 محفظة متنوعة، فى جميع مجالات الاستثمار مرشحة للزيادة، كما أن حصول الشركة على إدارة 3 صناديق جديدة بداية من الربع الأخير فى 2016، رفع حجم أصول الصناديق المدارة 14.3% العام الماضى.
وأشار إلى أن منافسة الشركة على إضافة صندوقين نقديين خلال 6 أشهر، تتضمن صندوقاً لأحد البنوك التى لم تطلق صناديق سابقاً، بالإضافة إلى نقل إدارة أحد الصناديق القائمة، وحصل الأول على موافقة البنك المركزى، وبانتظار موافقة الرقابة المالية.
أضاف، أن هناك مفاوضات مع عدد من البنوك المصدرة لصناديق استثمار لإسناد إدارة عدد من الصناديق القائمة إلى الشركة.
وأوضح «البواب»، أن الشركة أطلقت العام الماضى أحد المنتجات الجديدة بالشراكة مع «أليانز للتأمين» لإدارة صناديق معاشات خاصة بالشركات، تعمل هيرميس على إدارة الاستثمار، فيما تقوم أليانز بالجزء الخاص بالتأمين.
تابع، أن الشركة نجحت فى حصد 4 جوائز خلال العام الماضى 2 منها كأفضل مدير أصول فى مصر وأفريقيا من «EMEA Finance» وجائزتين على أداء صندوقى الدخل الثابت لبنك الإسكندرية خلال 3 سنوات والصندوق الإسلامى لبنك البركة.
يذكر أن المجموعة المالية هيرميس تستحوذ على 19.8% من حجم أصول الصناديق المدارة فى مصر، بعدد 18 صندوقاً تتنوع بين 6 صناديق أسهم، و7 صناديق نقدية وصندوقين إسلاميين وصندوق للدخل الثابت وصندوق تحديد أصول وصندوق متوازن.
وتتوقع «هيرميس» تأثيراً إيجابياً على صناديق الدخل الثابت والأسهم مع اتجاه المركزى لخفض أسعار الفائدة؛ حيث توقع «البواب»، أن تتراجع معدلات الفائدة بنحو 3% خلال 2018.
وكان البنك المركزى قد قرر، فى منتصف الشهر الجارى، خفض أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض 1% لتصبح 17.75% و18.75% على التوالى، بعدما تراجع معدل التضخم خلال الشهر الماضى.
وقال «البواب»، خلال المؤتمر، إن الحفاظ على نسبة تضخم صحية مهم من أجل نمو الاقتصاد؛ حيث يضع «المركزى» هدفاً للتضخم يتضمن خفض دعم الطاقة خلال النصف الثانى من العام الجارى عند 13%.
وأكد «البواب»، أن استثمارات الأجانب فى أدوات الدخل الثابت قد تكون وصلت لقمتها عند 20 مليار دولار، لكنَّ ثقة المستثمرين فى الاقتصاد أهم من معدلات الفائدة، خاصةً أن العوائد المحققة من قوة العملة ستكون أكبر من معدلات الفائدة.
تابع، أن قيمة أذون وسندات الخزانة الحالية سترتفع مع خفض أسعار الفائدة، وتوقع أن يتحول منحى العائد إلى شكله الطبيعى بحلول الربع الثانى من 2019، بحيث يكون عائد السندات أعلى من عائد أذون الخزانة.
من جانبه، يرى ولاء حازم، مدير محافظ وصناديق الأسهم بالشركة، إن الأشهر الأخيرة شهدت استعادة القطاع الاستهلاكى بعضاً من خسائره فى كميات البيع عقب التعويم، مشيراً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد أداءً إيجابياً للبورصة على المدى المتوسط، قد يتخللها عمليات تصحيح والتى ستكون فرصاً جيدة للشراء وليس للخروج من السوق.
وواصل معدل التضخم السنوى تراجعه فى شهر يناير الماضي، مسجلاً فى إجمالى الجمهورية، 17%، مقابل 22.3% فى ديسمبر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/02/28/1089058