منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




%23 زيادة فى واردات «الدواجن» العام الماضى


«محرز»: دخول « المجزءات» خطأ لن يتكرر.. و270 ألف طن واردات 2017

ارتفعت واردات مصر من الدواجن خلال العام الماضى بنسبة 23%، مدعومة بالشحنات التى أثير الجدل حول فترة صلاحيتها خلال الفترة الماضية.

قالت مصادر فى وزارة الزراعة، إن حجم واردات الدواجن ارتفع فى العام الماضى إلى 270 ألف طن مقابل 220 ألف طن فى العام السابق له، استحوذت الشهور الثلاثة الأخيرة من العام على النصيب الأكبر من الواردات.

أوضحت المصادر، أن الزيادة ناتجة عن دخول السوق عدة شحنات من البرازيل وأوكرانيا بمدد صلاحية قصيرة، ومن المفترض عدم صلاحيتها بعد انقضاء شهر فبراير 2018.

أضافت المصادر، أن واردات الدواجن فى المعتاد تزيد سنويًا بكميات تتراوح بين 5 و10 آلاف طن، وفى بعض السنوات لا تُحقق أى زيادات بالتزامن مع تحسن أوضاع الإنتاج المحلي.

لفتت المصادر، إلى أن دخول شحنات من المجزءات فى منتصف العام الماضي، كان له أثر واضح على زيادة حجم الواردات.
وعلقت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية، قائله «دخول المجزءات خطأ لن يتكرر لحماية الصناعة المحلية».

أشارت محرز، إلى أن المزارع الصغيرة هى أساس صناعة الدواجن فى مصر، وتستحوذ على 60% من الإنتاج المحلى، والشركات الاستثمارية الكبرى 30% يتم استيراد الكميات المتبقية.

قال نبيل درويش، رئيس اتحاد منتجى الدواجن، إن وزارة الزراعة يجب أن تضع اشتراطات قوية لحماية الصناعة المحلية، بعد إنشاء لجنة مشتركة بين الاتحاد ووزارت الزراعة والتموين لمراقبة السوق والاستيراد.

أوضح درويش، أن الاتحاد أبدى أكثر من مرة توفير احتياجات وزارة التموين من الدواجن بأسعار الاستيراد،ولكن الوزارة لم تلتزم باستلام الكميات المتعاقد عليها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الدواجن

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/03/01/1089504