منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«بشاي» و«المصريين» ترفعان سعر الحديد فى مارس


سعر الطن يتراوح بين 12.15 و 12.2 ألف جنيه

” حديد عز” يثبت السعر لمدة أسبوع

 

أعلنت شركتا حديد المصريين و بشاي للصلب صباح اليوم الخميس، زيادة أسعار بيع الحديد من أرض المصنع بقيم 180 و230 جنيه في الطن،على التوالى بينما ثبتت شركة حديد عز أسعارها.

ورفعت مصانع المصريين أسعارها بقيمة 180 جنيه في الطن ليصعد إلى 12.150 ألف جنيه للطن مقابل 11.970 ألف جنيه للطن، وتطبق الأسعار الجديدة بداية من السبت المقبل.

كما زاد سعر الحديد لدى مصانع بشاي أسعار من أرض المصنع بقيمة 230 جنيه ليصل الطن 12.2 ألف جنيهًا، وطبقت الأسعار بدءَا من اليوم الخميس.

و قال محمود سلامة، رئيس شركة أروميكس جروب لتجارة مواد البناء، إن الزيادات جاءت مدفوعة بالتغير الكبير في أسعار خام الإنتاج (البليت والخردة) في بورصة لندن للمعادن خلال الفترة الماضية.

وزادت أسعار البيليت في بورصة لندن للمعادن، خلال الأسبوعين الماضيين من 525 إلى 550 دولاراً فى الطن، و زادت أسعار الخردة من 328 إلى 353 دولاراً فى الطن في الفترة ذاتها.

وقالت مصادر في مصانع الحديد، إن أي زيادة في أسعار الخام عالميًا يقابلها زيادة في أسعار المنتج المحلي، وتستورد المصانع نحو 70% من الخام.

أوضحت المصادر، أن زيادة الأسعار العالمية جاءت مفاجئة، نتيجة إنخفاض الكميات المتاحة للتصدير من المنشأ الصينى.

أضافت أن أسعار البليت ارتفعت أكثر من مرة منذ بداية العام الحالي، وسجلت 510 دولارات للطن بداية يناير الماضي، وارتفعت إلى 550 دولارًا حاليًا.

لفت وائل سعيد، رئيس شركة الفجر ستيل لتجارة مواد البناء، إلى أن زيادة الأسعار لدى بعض المصانع قد ترفع حركة البيع نسبيًا قبل حدوث أية زيادات جديدة الفترة المقبلة.

وتنتظر السوق أن تُعيد باقي المصانع تسعير منتجاتها خلال أيام، و أعلنت مصانع حديد عز تثبيت أسعارها بداية من الشهر الحالي ولمدة أسبوع، عند 11.970 ألف جنيه في الطن.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك

حادث تصادم قطار بالبحيرة
السكة الحديد تواصل حصد الأرواح

https://www.alborsanews.com/2018/03/01/1089969