منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«مستخلصي الجمارك» بالإسكندرية تعقد جمعيتها العمومية السنوية


قال أحمد عبد المقصود، عضو مجلس إدارة الجمعية العمومية لنقابة مستخلصي الجمارك بالإسكندرية، إن النقابة عملت خلال العام الماضي على تنظيم ورشة عمل لبحث معوقات الصادر بميناءي الإسكندرية والدخيلة بالتعاون مع غرفة الصادر، بالإضافة إلى عمل تأمين صحي خاص بالمستخلصين بالاتفاق مع شركة عناية مصر للتأمين المصري السعودي، بالإضافة إلى عقد لقاءات مع رئيس مصلحة الجمارك لمناقشة منشور رقم 4 والخاص بالسماح لأصحاب الرخص السابقة من المستخلصين لمزاولة أعمال مهنة التخليص.

وأضاف “عبدالمقصود” خلال انعقاد الجمعية العمومية العادية لنقابة مستخلصي الجمارك بالإسكندرية، مساء اليوم السبت، عن ما تم تحقيقه خلال العام الماضي أن النقابة عملت على دراسة مشروع قانون الجمارك ومناقشته، وإقامة ورشة عمل مع مصلحة الجمارك لدراسة موضوع الشباك الواحد، ومناقشة التعريفة الجمركية، فضلًا عن تصميم وتنفيذ رخصة للمستخلص.

وأشار إلى أنه تم الحصول على تأشيرة لتواجد إسعاف طبي داخل الميناء لخدمة المستخلصين، بالإضافة إلى الاستجابة لطلب النقابة وقبول الفواتير المختومة بأختام إلكترونية خاصة بأختام الغرفة التجارية.

قال أحمد مصطفى، رئيس الاتحاد العام لمستخلصي الجمارك، إنه لا يوجد مكان للمستخلص التقليدي في المنظومة المقبلة ولابد من تطوير أدواته باعتباره أهم لاعب في العملية اللوجيستية للتجارة الدولية وخاصة بعد مشروع قانون الجمارك الجديد وما يتعلق بالتوقيع والمستند الإلكتروني.

وقال سعيد منصور، أمين صندوق النقابة، إن المبالغ التي تم تجميعها من المستخلصين على مدار 6 سنوات بلغت 134 ألف جنيه، تم وضعها بالبنك الأهلي، منها 50 ألف جنيه تم وضعها كوديعة استثمار، بالإضافة إلى الأصول الثابتة التي تقدر بأكثر من 14 ألف جنيه، بالإضافة إلى الأصول المتداولة التي تبلغ 69 ألف جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الإسكندرية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/03/03/1090180