منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«المحمول» تبدأ هيكلة تعاقداتها مع الموزعين للعمل بنظام «الفرانشايز»


إيقاف بيع الخطوط داخل «مترو الأنفاق» وحملات مشددة من «الاتصالات»

علمت «البورصة»، أن شركات المحمول الثلاث «فودافون» و«أورنج» و«اتصالات» بدأت إعادة تنظيم خطة عملها مع وكلائها وكبار الموزعين لتصبح كافة الفروع الخاصة بالأخير تعمل بنظام الفرانشايز.
وقال وكيل معتمد لإحدى شركات المحمول، إنه لا يوجد حالياً بيع للخطوط داخل الفروع الخاصة بنا تنفيذاً لقرار الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بوقف بيع الخطوط نهائياً عبر شبكة الموزعين بدء من الشهر الحالى.
وأضاف الوكيل أنه يجرى حالياً إعادة تنسيق نظام عمل الفروع لتتماشى مع «الفرانشايز» ومن المتوقع الانتهاء منها خلال الشهر المقبل.
أوضح أن سيتم تشغيل عملية بيع وشراء الخطوط داخل الفروع وسيخضع بالكامل لإشراف شركة المحمول وفقاً لاشتراطات «تنظيم الاتصالات»، وعدم السماح ببيع أى خطوط محمول أخرى سواء الشركة صاحبة علامة الفرانشيز.
وأشار إلى أن جميع المساحات التى يمتلكها أغلبية وكلاء المحمول وكبار موزعى الخطوط تتماشى مع اشتراطات الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات.
ونوه إلى أنه سيتم تعيين موظف بشكل إلزامى من شركة المحمول داخل فروع الوكيل، ويوجد عدد من الموظفين بالفعل داخل فروع الوكلاء.
وأكد أن الفروع تقدم حاليًا خدمة بيع كروت الشحن وشحن أرصدة على الهواء وتغيير الشرائح وغيرها من الخدمات الأخيرة، عدا عملية بيع الشرائح.
وفى سياق متصل قال أحد موزعى المحمول الذين يمتلكون فروعاً داخل محطات مترو الأنفاق، إنه تم إيقاف بيع الخطوط وفقًا لاشتراطات الجهاز بدءًا من مطلع الشهر الحالى، ويسعى التجار للحصول على موافقات شركة المحمول والجهاز القومى لتنظيم بأن الفرع داخل المحطة هو فرع فرانشايز للشركة وليس فرع موزع.
فى المقابل تجاهل موزعون للخطوط بالمحافظات قرار الجهاز واستمروا فى بيع الخطوط للمستخدمين حتى أمس السبت، يقول أحد تجار الخطوط بالمنصورة إنه لايزال يبيع الخطوط وأن الإقبال محدود على الشراء، أضاف أن الخطوط تعرض بـ15 جنيهاً والمميز يبدأ من 35 جنيهاً.
وكان الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات قد شن مجموعة من الحملات على محطات المترو لمعرفة المخالفين بقواعد بيع خطوط المحمول خلال الأيام القليلة الماضية.
وكانت «البورصة» قد نشرت، مؤخراً، اشتراطات الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، ومنها تواجد موظف من الشركة المرسل بياناته من الشركة للجهاز بصفة دائمة خلال ساعات العمل المنصوص عليها من الشركة للموزع، على أن يتواجد معه وبصفة دائماً تحقيق الشخصية الخاص به، وكذلك تحقيق الشخصية الصادر له من الشركة.
ومن هذه الشروط، أيضاً، توافر مكان مناسب للعمل، ومنها مكاتب وستاند لاستقبال العملاء وتحرير العقود، بالإضافة إلى عدم تواجد أى خطوط أو عقود بالمحل عبر الخطوط المرسلة من الشركة بعهدة الموظف، وفى حالة تواجد خطوط أخرى تخص الشركة أو أى شركة محمول ستتم مصادرتها، وتحرير محضر رسمى وإيقاف كود الموزع نهائياً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/03/04/1090061