منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




انتهاء تسعير وحدات «العاصمة الإدارية» اﻷسبوع المقبل والمتر يتجاوز 10 آلاف جنيه


80% معدلات الإنجاز وتكلفة الإنشاء 8400 جنيه للمتر والتسليم خلال 2018
تنتهى هيئة المجتمعات العمرانية خلال الأسبوع المقبل من تسعير وحدات الطرح الأول للحى السكنى بالعاصمة الإدارية والجديدة وسط تقديرات بتجاوز سعر المتر 10 آلاف جنيه.
وقالت مصادر حكومية لـ«البورصة» إن الهيئة انتهت من تحديد التكلفة الأولية لسعر المتر بعد مراجعة أسعار التنفيذ مع شركات المقاولات العاملة بموقع المشروع.
أضافت أن تقديرات الشركات لسعر تنفيذ المتر المربع كامل التشطيب تراوحت من 7800 جنيه وحتى 8400 جنيه، وتضاف تكلفة المرافق الخارجية وأعمال تنسيق الموقع وتحديد هامش الربح.
وتنفذ «المجتمعات العمرانية» 25 ألف وحدة فى الحى السكنى على مساحة 1200 فدان ضمن المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية التى تصل مساحتها 40 ألف فدان.
أوضحت المصادر أن الهيئة ستحدد عدد الوحدات التى تطرحها والتى من المتوقع أن تتراوح من 5 آلاف إلى 7 آلاف وحدة اقترب تشطيبها وتضم عددا من الفيلات السكنية و يجرى تنفيذ 924 فيلا وتوين هاوس.
وتنفذ شركات المقاولون العرب ومجموعة طلعت مصطفى وبتروجت للمقاولات وكونكورد والقابضة للتشييد وإدارة الأشغال العسكرية التابعة للقوات المسلحة ووادى النيل للمقاولات وحدات الحى السكنى لصالح «المجتمعات العمرانية».
وقالت المصادر إن الهيئة ستبدأ استلام الوحدات من شركات المقاولات خلال النصف الثانى من العام الجارى و تسلمها للحاجزين بداية من الربع الأول لعام 2019 ومن المقرر الإعلان عن طرح الوحدات خلال شهر مارس الجارى أو مطلع أبريل المقبل.
أضافت: «تقديرات الهيئة تشير لتجاوز سعر المتر كامل التشطيب 10 آلاف جنيه بسبب ارتفاع تكلفة التنفيذ كما أن عددا من الشركات طرحت وحدات فى العاصمة الإدارية بسعر 11 ألف جنيه للمتر نصف تشطيب».
وقالت مصادر بعدد من شركات المقاولات المنفذة للوحدات إن معدلات الإنجاز بلغت 80% ويجرى تنفيذ التشطيبات النهائية.
أضافت أن الشركات تبدأ تسليم الوحدات فى الربع الثالث من العام الجارى بالتنسيق مع لجان الاستلام بهيئة المجتمعات العمرانية.
وتبلغ مساحة العاصمة 170 ألف فدان شرق القاهرة وتأسست شركة إدارة المشروع بمساهمة من القوات المسلحة وهيئة المجتمعات العمرانية ومن المقرر تنفيذ عدد من الأحياء السكنية تستوعب 6.5 مليون نسمة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/03/04/1090134