منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«مجلس الملابس الجاهزة» يستهدف 17% نمواً فى صادراته العام الجارى


يعتزم المجلس التصديرى للملابس الجاهزة، صادرات بقيمة 1.7 مليار دولار، خلال العام الجارى، بزيادة 17% على المتحقق خلال 2017.

قال محمد الصياد، رئيس مجلس إدارة المجلس، إن السوق الأفريقى يعد أحد أهم الأسواق الواعدة للملابس الجاهزة وللصادرات المصرية بشكل عام لما تتمتع به أسواق تلك الدول من قابلية أكبر للمنتجات المصرية.

وأوضح «الصياد» لـ«البورصة»، أن الدول الأفريقية تحتاج إلى منتجات ذات أسعار وجودة معينة تختلف عن احتياجات السوقين، ما يتطلب من الشركات الجديدة فى مجال التصدير التوجه إلى تلك المنطقة.

وسجّلت الملابس الجاهزة صادرات بقيمة 1.450 مليار دولار، خلال العام الماضى، بنسبة زيادة 13.8% على عام 2016 الذى بلغت صادراته 1.274 مليار دولار، بحسب بيانات الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات.

وتمثل صناعة الملابس الجاهزة 31% من الناتج المحلى الإجمالى، و15% من صادرات مصر غير البترولية، وتضم هذه الصناعة 33% من الأيدى العاملة فى مصر لانخفاض تكلفة العمالة بشكل نسبى، بحسب المجلس.

وذكر أن المجلس يستهدف زيادة الصادرات، خلال العام الجارى، عبر رفع الطاقات الإنتاجية للمصانع، وجذب المشترين الأجانب للمعارض المحلية، فضلاً عن التوسع فى زيادة الصادرات إلى السوقين الأوروبى والأمريكى.

أوضح أن المجلس يسعى إلى زيادة الصادرات بنسبة 20% سنوياً حتى عام 2020 ضمن خطة المجلس للتوسع فى صادرات القطاع.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/03/04/1090358