منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الصحة تدرس تخصيص «دار الضيافة» مبنى لهيئات التأمين الصحى الشامل


تدرس وزارة الصحة والسكان المقترح المقدم من وزارة التخطيط والمتابعة والاصلاح الادارى بتخصيص دار الضيافة بأكاديمية السادات للعلوم الادارية بالمعادى مقر الهيئات الثلاث بقانون التأمين الصحى الشامل.

واجتمع وزراء الصحة والمالية والتخطيط والتضامن الاجتماعى أمس لمناقشة تشكيل الهيئات الثلاث بقانون التأمين الصحى الشامل الجديد وتحديد المقر الخاص بتلك الهيئات.

وتناول الاجتماع دراسة مقترح وزير الصحة بتخصيص مكان ضمن مبنى اكاديمية السادات ليصبح مقراً للهيئة المصرية للتدريب الإلزامى للأطباء.

يذكر أن رئيس مجلس الوزراء قد اصدر قراراً بتشكيل اللجنة الوزارية التى تتضمن فى عضويتها 4 وزراء ووزير الصحة مقرراً لها وهى معنية بتشكيل الهيئات الثلاث بقانون التأمين الصحى الشامل.

وتخضع الهيئة الأولى ﻹشراف رئيس مجلس الوزارء، وهى المسئولة عن إدارة وتمويل النظام وتتكون من 15 عضواً، وتم التوافق على عدد من الأسماء بشكل مبدئى وجار طرح أسماء أخرى من خلال اللجنة الوزارية.

وتعد الهيئة الثانية «هيئة الرعاية الصحية» هيئة خدمية وتخضع لاشراف وزير الصحة، وهى مسئولة عن تقديم خدمات الرعاية الصحية والعلاجية، بمستوياتها الثلاثة، كما يعمل بها مسئولون عن تقديم الخدمة الصحية، وتضم فى عضويتها ايضاً عدداً من المتخصصين فى محاسبة التكاليف واقتصاديات الصحة واساتذة من الجامعات.

فيما تعد الهيئة الأخيرة «هيئة الاعتماد والجودة» هى التى تضمن جودة الخدمات الصحية وفقاً لمعايير الجودة والاعتماد، ومجلس ادارتها يتم تشكيله من 9 أعضاء يشترط فيهم التفرغ الكامل للعمل فى هذه الهيئة، وبما لا يتعارض مع مصالح الهيئة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/03/04/1090450