منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




وزير الكهرباء يفتتح محطة «إنفنيتى» الشمسية فى «بنبان» الأسبوع المقبل


شحاتة: الشركة تستهدف زيادة استثماراتها بقطاع الطاقة المتجددة

 

يفتتح الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أول محطة طاقة شمسية نفذتها شركة «إنفنيتى سولار» ضمن مشروعات تعريفة التغذية فى بنبان بأسوان بقدرة 50 ميجاوات، الأسبوع المقبل.

وقال محمد شحاتة رئيس مجلس إدارة شركة إنفنيتى سولار، إنها تمكنت من تنفيذ أول محطة طاقة شمسية فى بنبان بأسوان ضمن تعريفة التغذية،وتسعى للتوسع فى مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة خلال الفترة المقبلة.

أوضح أن الشركة تستهدف تنفيذ مشروعات ضمن خطة الحكومة لإنتاج 20% من الطاقة الجديدة والمتجددة من إجمالى الشبكة الكهربائية بحلول 2022.

وربطت “إنفنيتى سولار” القدرات المنتجة من محطة الطاقة الشمسية على الشبكة القومية للكهرباء، وتنتظر افتتاح المحطة رسمياً بحضور وزير الكهرباء.

وأوضح أن التشريعات والقوانين المنظمة للاستثمار فى قطاع الطاقة المتجددة جيدة جداً، وهو ما ساعد الشركة على الاستمرار فى مشروعات تعريفة التغذية، كما أن قانون الكهرباء أتاح للقطاع الخاص فرصاً كبيرة للاستثمار فى بيع وإنتاج الكهرباء، وهو ما شجع الشركات الأجنبية والعربية على الاستثمار فى قطاع الطاقة المتجددة.

وقال تيمور أبوالخير، رئيس قطاع الاستثمار، إن الشركة دبرت 85% من تكلفة المشروع من خلال بنك «bLb» الألمانى.

وشدد أبوالخير، أن «إنفنيتى» تستثمر بخطط طويلة المدى، وتعتزم المشاركة فى جميع المشروعات التى تطرحها الحكومة خلال الفترة المقبلة،وتبحث الشركة، دائماً، عن فرص فى قطاع الطاقة المتجددة لضخ مزيد من الاستثمارات،

ووفقاً لشروط وضوابط المرحلة الأولى من تعريفة التغذية، فإن الشركة المصرية لنقل الكهرباء تشترى الكهرباء المنتجة من المحطات الشمسية بـ14.3 سنت دولار لكل كيلووات لمدة 25 عاماً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/03/05/1090814