منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




29 مارس.. عمومية “سوديك” تناقش نتائج أعمال 2017


قررت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” دعوة مساهميها لحضور الجمعية العامة العادية يوم 29 مارس الجاري، للنظر في القوائم المالية السنوية لعام 2017.

وستبحث العمومية اعتماد تقريري مجلس الإدارة ومراقب الحسابات عن العام المنتهي في ديسمبر الماضي.

وتنظر الجمعية في اعتماد عقود المعاوضة التي أبرمتها الشركة خلال 2017، والموافقة على الترخيص لمجلس الإدارة في إبرام عقود المعاوضة عن عام 2018.

ارتفعت أرباح شركة السادس من اكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” المجمعة بنسبة 36% خلال عام 2017، لتصل إلى 598.6 مليون جنيه، مقارنة بصافي أرباح 441.3 مليون جنيه خلال العام الأسبق 2016، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وزادت إيرادات نشاط الشركة خلال العام الماضي لتصل إلى 2.29 مليار جنيه، مقابل إجمالي إيرادات 2.07 مليار جنيه في عام 2016.

وتراجعت أرباح الشركة المستقلة خلال العام الماضي لتصل إلى 154.3 مليون جنيه، مقابل صافي أرباح بلغت 222.6 مليون جنيه في عام 2016.

توقع ماجد شريف، الرئيس التنفيذي لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك”، نمو المبيعات بنسبة 55% خلال العام الجاري لتصل إلى 8.7 مليار جنيه، مقارنة بـ5.6 مليار جنيه خلال 2017.

ولفت خلال مقابلة على قناة “سي بي سي إكسترا نيوز”، إلى عدم وجود نية لدى “سوديك” لتوزيع أرباح عن عام 2017، مشيراً إلى سعي الشركة حاليًا على وضع سياسة واضحة وثابتة للتوزيعات، بما لا يؤثر على توسعات الشركة.

وأضاف أن الشركة كانت متحفظة في الأرقام المستهدفة لعام 2017، لأنها كانت سنة تالية لقرار تعويم الجنيه، ومع مرور العام أصبح هناك قدرًا من الارتياح، نظراً لقوة السوق العقارية بمصر.

وأوضح أن تلك الأساسيات تمثلت في التعداد السكاني لمصر والفجوة الكبيرة بين حجم المعروض والطلب في السوق العقارية، وما ينتج عنه من نمو في الطلب على الوحدات السكنية.

وحول إعلان الشركة الأمريكية ريبلوود الاستحواذ على 10% أسهم سوديك، قال شريف: “يعكس ذلك ثقة المستثمر الأجنبي في الشركة، والرغبة في زيادة استثماراته في مصر”.

وتابع ماجد شريف: “اتبعنا الإجراءات القانونية والتنظيمية كافة بمجرد أن علمنا برغبة ريبلوود في الاستحواذ”.

وأعلن شريف خطة سوديك، لإنفاق 3 مليارات جنيه خلال العام الجاري، في مشروعات، إيستاون، وفيليت، وسوديك إيست الذي يجري تطويره بالشراكة مع شركة مصر الجديدة للإسكان، إضافة لإنجاز الأعمال المتبقية في سوديك ويست، ومشروع سيزر باي بالساحل الشمالي.

ومن المقرر أن تقوم سوديك بسداد 950 مليون جنيه كأقساط أراضٍ إلى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

ونوه بأنه على الرغم من أن أسعار العقارات ارتفعت عقب التعويم، وحتى الآن بنسبة بـ 40 – 45%، فإن الطلب لا يزال مستمراً على العقارات.

وفيما يتعلق بمشروعات الشركة بالعاصمة الإدارية الجديدة، قال شريف، إن نحو 70% من مساهميها أجانب، ولكنها شركة وطنية مصرية، وبالتأكيد لها دور هام في الاستثمار بالعاصمة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/03/07/1091587