منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«المالية» تصرف 100 مليون جنيه لبرنامج تطوير الحضانات


مشهور: خطة لتطوير وإنشاء 1500 حضانة قبل نهاية 2018
صرفت وزارة المالية 100 مليون جنيه لبرنامج تطوير الحضانات، وتستعد وزارة التضامن الاجتماعى – التى تشرف على تنفيذ البرنامج – لإنشاء وتطوير 1500 حضانة قبل نهاية العام الجارى.
وقالت سحر مشهور مستشارة وزيرة التضامن الاجتماعى للرعاية والمسئولة عن تطوير الحضانات لـ « البورصة »، إن الوزارة مازالت فى مرحلة حصر الحضانات التى تحتاج تطويراً والمناطق النائية التى لا يوجد بها فرص جيدة لتعليم الأطفال قبل دخولهم المدارس.
ويندرج هذا البرنامج تحت استراتجية الدولة 2030 لزيادة فرص عمل السيدات، وخلق مناخ تعليمى للأطفال قبل دخولهم المدارس، وقدرت تكلفة الدفعة الأولى منه 250 مليون جنيه.
أوضحت أن تقرير اللجنة المشكلة لحصر الحضانات أظهر ضرورة التركيز على محافظات الصعيد مثل « المنيا» و«أسوان » و«سوهاج» «وقنا»، فضلاً عن المناطق النائية بمحافظتى «القاهرة» «والجيزة».
واضافت أن الوزارة تسعى لإنشاء وتطوير مالا يقل عن 1500 حضانة قبل نهاية العام الجارى، بالإضافة مساعدة الحضانات غير المسجلة على العمل بشكل رسمى من خلال تأهيلها مهنياً وتوفير الاحتياجات اللازمة لها.
يبلغ عدد الحضانات فى مصر 17 ألف حضانة منها 14 ألف وحدة مسجلة، و3 آلاف غير مسجلة ووفقاً لإحصائيات وزارة التضامن.
وقالت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، إن من المخطط أن يصل إجمالى الحضانات الأهلية والتابعة للقطاع الخاص 20 ألف حضانة خلال عامين مقبلين، وفقاً للطلبات التى تلقتها الوزارة من الجمعيات لإنشاء حضانات فى مختلف المحافظات.
وأوضحت أن الوزارة تعاقدت مع مكاتب استشارية لبدء أعمال تطوير مؤسسات دور الرعاية والحضانات خلال الربع الأول من العام الجارى، ورصدت 23 مليون جنيه لتأهيل مؤسسات الرعاية لمدة 3 أعوام مقبلة.
وأشارت إلى تخصيص 1.1 مليار جنيه لبرنامج التغذية المدرسية للعام الدراسى الحالى والذى يستهدف أكثر من 10 ملايين طالب فى مراحلة رياض الأطفال والابتدائية وطلاب مدارس التربية الخاصة والرياضية إضافة إلى المدارس الداخلية.
تابعت: «وتتعاون التضامن فى هذا البرنامج مع وزارات التربية والتعليم، والصحة، والتموين، والصناعة والتجارة، وهيئة الرقابة الإدارية، وهيئة سلامة الغذاء».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: التضامن

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/03/08/1091799