منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




70 مليار جنيه مبيعات أراضى «العاصمة الإدارية»


عبداللطيف: الشركة باعت 7 آلاف فدان و38 بنكاً حصلوا على 250 فداناً
السعيد: لجنة برئاسة «الإسكان» لاستغلال أصول الوزارات بعد نقلها للعاصمة

باعت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية 7 آلاف فدان للشركات الاستثمارية بحصيلة تتراوح من 60 ملياراً إلى 70 مليار جنيه.
قال اللواء محمد عبداللطيف مدير عام شركة العاصمة الإدارية، إن أسعار الأراضى بالعاصمة الإدارية تختلف حسب المساحة وطبيعة النشاط وتبدأ من 3800 جنيه للمتر بنشاط عمرانى متكامل وتصل إلى 15 ألف جنيه للقطع المخصصة للبنوك.
أضاف فى تصريحات صحفية على هامش جولة بالحى الحكومى فى العاصمة، إن بمشاركة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط وممثلى 30 وزارة، إن شركة العاصمة الإدارية باعت 7 آلاف فدان منذ بدء طرح أراضى المشروع بحصيلة تتراوح من 60 إلى 70 مليار جنيه.
أشار إلى أن من المقرر طرح 2500 فدان أخرى للمستثمرين بنهاية شهر مايو المقبل لكل الأنشطة تخصص لحوالى 40 شركة على قوائم الانتظار.
وقال عبداللطيف، إن 38 بنكاً عاماً وخاصاً حصلوا على أراضى بالعاصمة الإدارية على مساحة 250 فداناً تتولى الهيئة الهندسية تنفيذها.
أضاف أن شركة العاصمة الإدارية تدرس عرضاً من مجموعة البترجى السعودية الاستثمارية لتنفيذ منطقة طبية متكاملة تشمل 5 كليات طبية ومستشفيات ومراكز للاستشفاء.
وتابع: “لدينا 46 مدرسة تحت التنفيذ ما بين دولية وحكومية وخاصة ويابانية بجانب 10 جامعات عالمية وتم التوقيع مع 6 جامعات تشمل الكندية والبريطانية والدولية والأمريكية والمجرية والألمانية والباقى يتم دراسته حالياً وتتراوح مساحات أراضى الجامعات من 30 إلى 50 فداناً.
وقالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إن الحكومة شكلت لجنة برئاسة وزير الإسكان لتحديد آلية استغلال أصول الوزارات بعد نقل مقراتها إلى العاصمة الإدارية الجديدة.
أضافت أنه من المقرر نقل الوزارات على مرحلتين تبدأ الأولى منها بنقل دواوين عام الوزارات وبعض الجهات والهيئات التابعة منتصف عام 2019 بعد الانتهاء من تنفيذ الحى الحكومى فى العاصمة الإدارية خلال شهر ديسمبر المقبل والمرحلة الثانية ستتم بنهاية عام 2020».
أشارت إلى أن «التخطيط» تنسق مع الوزارات الأخرى لتحديد أعداد الموظفين الذين سينتقلون للعاصمة بعد انتهاء الدراسات فى شهر أغسطس 2018.
وأضافت أن الوزارة أجرت اتصالات ومناقشات مع ممثلى الهيئة الوطنية للإعلام والصحافة للاتفاق والتواصل مع المؤسسات لتوفير مقرات لها بالعاصمة الإدارية الجديدة.
وقال اللواء محمد عبداللطيف، إن تكلفة الحى الحكومى فى العاصمة بلغت 34 مليار جنيه ونسبة تنفيذ المبانى بلغت 31%، بينما للمرافق كالمياه والصرف والرى 85%، كما يجرى تصميم شبكات الكهرباء.
وقال الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان فى تصريحات سابقة: «المرحلة الأولى التى انتهت وزارة التخطيط من حصرها للموظفين الذين سيتم نقلهم للعاصمة الإدارية حوالى 35 ألف موظف، ونضع حالياً المخططات لتنفيذ وحدات سكنية لهم، حيث سنوفر وحدات تناسب دخولهم بمساحات مختلفة 90 و100 و125 متراً مربع بتيسيرات فى السداد».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/03/09/1092107