منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«النقل» توقع عقداً تمويلياً جديداً بقيمة 700 مليون يورو مايو المقبل


3 جهات دولية تدير القرض واستخدامه فى تطوير الخط الأول للمترو
«توفيق»: الخط الثالث يصل «النزهة» أكتوبر 2018 و«تايسى» تبرم عقد الخط الرابع خلال أيام
دبرت وزارة النقل المصرية، مؤخراً، 600 مليون يورو، عبر تمويل من بنك الاستثمار الأوروبى «EIB»، والبنك اﻷوروبى لإعادة الإعمار والتنمية «EBRD»، ووكالة التنمية الفرنسية «AFD»؛ ﻹعادة تأهيل الخط الأول لمترو الأنفاق.
واتفقت الوزارة على توقيع اتفاقية التمويل فى مايو 2018 بقيمة 600 مليون يورو لتطوير البنية الأساسية بالخط والتى تقادمت تكنولوجيا تشغيله؛ حيث تم تدشينه منذ أكثر من 30 عاماً، على أن تقوم هيئة الأنفاق بتوفير تمويل للمشروع بما يوازى 100 مليون يورو، ليصبح إجمالى التمويل المتوفر لتطوير الخط الأول 700 مليون يورو، وستبدأ إجراءات الإسناد فى يناير 2019.
وتسعى وزارة النقل إلى تحديث الخط الثانى للمترو، بالتعاون مع البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية لتمويل توريد 6 قطارات جديدة مكيفة للخط باستثمارات تقدر بـ175 مليون يورو، كما يجرى التفاوض مع وكالة التنمية الفرنسية حول مقترح تمويل دراسات تطوير نظم التحكم والإشارات بالخط.
وقال حسن توفيق، المتحدث الرسمى للهيئة القومية للأنفاق لـ«البورصة»، إن وزارة النقل من المقرر أن تفتتح القطاع الأول من المرحلة الرابعة من الخط الثالث، خلال احتفالات أكتوبر المقبل، وتتكون من 4 محطات نفقية ومحطة علوية بطول 5.1 كيلومتر تنتهى بمحطة النزهة.
بينما ينتهى القطاع الثانى من المرحلة الرابعة والمتجهة إلى محطة عدلى منصور على الطريق الدائرى مطلع 2019، بالتزامن مع بدء تنفيذ مشروع القطار المكهرب «السلام / العاشر» الذى يجرى إنهاء أعمال نقل المرافق له حالياً.
أوضح أن المرحلة الثالثة لمترو الأنفاق «العتبة/ إمبابة» يجرى تنفيذها على 3 مراحل، الأولى تصل لمحطة الكيت كات، تفتتح بنهاية 2021، يليها الجزء الذى يصل لمحطة إمبابة، وأخيراً افتتاح المرحلة التى تصل لمنطقة بولاق الدكرور 2023.
لفت إلى أن تكلفة المرحلة الثالثة لمترو الأنفاق العتبة – بولاق الدكرور، وتضم 15 محطة بطول 18 كيلومتراً تصل إلى 940 مليون يورو.
قال، من المقرر توقيع عقد المرحلة الأولى من الخط الرابع مع شركة «تايسى كوروبريشن» خلال الربع الأول من العام الجارى، بالتنسيق مع مؤسسة التعاون الدولى اليابانية «الجايكا».
وشركة تايسى كوربوريشن يابانية الجنسية تأسست عام 1873، وتعمل الشركة بشكل رئيسى فى مجال البناء وتشييد المبانى، والهندسة المدنية، وتطوير العقارات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: المترو النقل

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/03/11/1092433