منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



اليوم.. فتح سوق الصفقات لاستكمال شراء أسهم “الوطنية للذرة”


قررت إدارة البورصة فتح سوق الصفقات الخاصة لاستكمال عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة “كايرو ثرى إيه الدولية للصناعات” على أسهم “الوطنية لمنتجات الذرة”، خلال الفترة من اليوم 11 مارس إلى 15 مارس الجاري، بسعر عرض الشراء نحو 51 جنيه للسهم.

قالت الهيئة العامة للرقابة المالية إنه ليس لديها مانع من قيام شركة “كايرو ثري ايه الدولية للصناعات” بنشر اعلان استكمال عرض الشراء المعد لشراء شركة “الوطنية لمنتجات الذرة”تحت مسئوليتها الكاملة ودون ادني مسئولية تقع علي الهيئة.

على أن تلتزم الشركة بكافة التعهدات والالتزامات والخطة المستقبلية تجاه “الوطنية لمنتجات الذرة” ومساهميها، الوارده باعلان عرض الشراء السابق اعتماده من الهيئة.

وهذا الإعلان يمثل التزام علي شركة “كايرو ثري ايه” بالشراء، ولايمثل التزام علي المساهم بالبيع.

وقالت الهيئة إن اعتمادها لهذا الإعلان لا يعد اعتمادًا للجدوي الاستثمارية او التجارية لهذا العرض.

ويتعين على جميع شركات السمسرة تسجيل أوامر البيع والشراء الخاصة بهذا العرض في السوق الخاص بذلك بالبورصة (OPR) خلال الفترة المذكورة أعلاه على أن تكون جميع الأوامر مفتوحة المدة (OPEN)، وكذلك بالنسبة لأوامر حجز الكميات المسجلة، كما يجب مراعاة عدم القيام بأي تعديلات على أكواد العملاء البائعين تؤدي إلى إيقافها وذلك حتى تمام تنفيذ الصفقة.

وعلى شركات السمسرة مراجعة أوامرها من خلال شاشات متابعة الأوامر بالنظام قبل نهاية جلسة 15 مارس الجاري على أن تقوم هذه الشركات بإجراء أي تعديلات في أوامرها قبل نهاية هذا الموعد ولن يسمح بإجراء أي تعديلات على بيانات الأوامر بعد نهاية هذا الموعد.

تضاعفت أرباح شركة “الوطنية لمنتجات الذرة ” 10.3 مرة خلال عام 2017، لتصل إلى 146.1 مليون جنيه، مقارنة بصافي أرباح 12.9 مليون جنيه خلال العام الأسبق.

وزادت مبيعات الشركة خلال العام الماضي لتصل إلى 1.47 مليار جنيه، مقابل إجمالي مبيعات نحو 992.7 مليون جنيه في 2016.

أعلن بنك مصر وفاروس القابضة للاستثمارات المالية عن إتمام بيع حصة نسبتها 97.7% في الشركة الوطنية لمنتجات الذرة -شركة مدرجة في البورصة المصرية، لصالح شركة كايرو ثرى إيه؛ من خلال عرض شراء إجباري قيمته 1.5 مليار جنيه وبنحو 85 مليون دولار، لتستحوذ الأخيرة على 100% من أسهم الوطنية لمنتجات الذرة.

وقال البنك في بيان له، إن شركة مصر المالية للاستثمارات التابعة لبنك مصر،والبنك الأهلي المصري، يشكلون أغلبية المساهمين في الوطنية لمنتجات الذرة، وأن الشركة تعاقدت مع بنك مصر وفاروس القابضة مجتمعين لأداء مهام المستشار المالي المستقل فيما يتعلق بهذه الصفقة.

وقالت سوزان حمدي، رئيس قطاع الأسواق المالية والاستثمار في بنك مصر، ” إن هذه الصفقة تدعم قصة نجاح إدارة بنوك الاستثمار ببنك مصر في الأعوام الماضية. وبعد منافسة شرسة بين المستثمرين، يعكس إتمام هذه الصفقة عنصر الجذب في السوق المصري بوجه عام بعد الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة التي أجرتها الحكومة المصرية، وقطاع الأغذية والمشروبات على وجه التحديد مدعوماً بارتفاع مستويات الطلب والزيادة السكانية.”

وقال شريف عبد العال، العضو المنتدب ومدير نشاط ترويج وتغطية الاكتتاب في فاروس: “يسرني نجاح صفقة الوطنية لمنتجات الذرة، التي تؤكد حضور فاروس المتزايد في ساحة نشاط الاستحواذ والاندماج وصفقات سوق رأس مال، كما يسرني التعاون الناجح مع بنك مصر، شريكنا في هذه الصفقة”.

وقال عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر “إن هذه العملية هي طليعة لمنتجات وأدوات يقوم البنك باستحداثها لتطوير أعماله في مجال بنوك الاستثمار، وسيستمر البنك في مواكبة احتياجات السوق من مختلف الحلول البنكية بغرض التنمية والنمو”.

وشركة فاروس للوساطة المالية لعبت دور الوسيط المالي بالنيابة عن شركة مصر المالية للاستثمارات والبنك الأهلي المصري، بينما تولى مكتب التميمي ومشاركوه مهام المستشار القانوني.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/03/11/1092477