36 مليون جنيه مبيعات “مصر الجديدة” في فبراير


باعت شركة “مصر الجديدة للإسكان والتعمير” وحدات سكنية خلال فبراير الماضي بقيمة 36 مليون جنيه.

وتمت تلك المبيعات في المناطق الاستثمارية المختلفة التي تمتلكها الشركة.

وسيتم افتتاح المرحلة الاولي من تطوير حديقة الميريلاند خلال أيام، وتشمل 22 فدانًا من إجمالي 45 فدانًا تم تجديديها بتكلفة 43 مليون جنيه.

وتقدمت الشركة لبعض المؤسسات المالية، لتقديم عروض لتوريق محفظة عقارية بقيمة متوقعة 500 مليون جنيه.

وأوصت لجنة البت بقبول العرض المقدم من اشتراك “بنك مصر” وشركة “ثروة كابيتال” كمستشار مالي، موضحة أنه الأفضل من الناحية المالية، وأقل مقارنة بالعروض الأخرى.

ووافقت اللجنة على قبول عرض شركة “ميريس” للقيام بعملية التصنيف والجدارة الائتمانية.

على أن يتم تحديد القيمة المالية لعملية إصدار محفظة التوريق وفقًا للدراسة والتقييم، التي سوف تقوم به المؤسسة المالية صاحبة العرض الأفضل.

وقال شعبان إبراهيم، عضو مجلس إدارة الشركة، إن »مصر الجديدة« تؤجر »كازينو« الحديقة لشركة »ماجيك دريمز« بمبلغ 1.1 مليون جنيه شهرياً.

وتستهدف الشركة الوصول لقيم إيجارات المبانى داخل »الميريلاند« إلى 3 ملايين جنيه شهرياً؛ لتوجيهها لأجور العاملين، وذلك لاستخدام السيولة الناتجة من أعمال الشركة لتطوير المشاريع العقارية.

وأضاف أن قيمة تطوير »الميريلاند« تقدر بحوالى 37 مليون جنيه، على أن تتسلمها الشركة خلال الشهر الحالى.

وتوقع أن يصل حجم مبيعات »مصر الجديدة« 500 مليون جنيه بنهاية عام 2018، خاصة مع خطة الشركة للتنسيق مع شركات التسويق العقارى؛ لزيادة حجم مبيعات مشروع هليوبوليس الجديدة.

وتابع «إبراهيم»، أن الشركة تقوم بعمل المخطط العام لمشروع »هليو بارك”، وتستهدف موافقة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على المخطط العام لفتح باب البيع خلال العام الجارى.

وارتفع صافى أرباح الشركة بنسبة 198%، ليسجل 76.8 مليون جنيه الربع الأول من العام المالى الجارى مقابل 25.79 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالى السابق.

يذكر أن مبيعات الشركة خلال الربع الأول من العام المالى الجارى قفزت بنسبة 152.2%، مسجلة 215.4 مليون جنيه، مقابل 85.4 مليون جنيه خلال فترة المقارنة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/03/11/1092502