منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




وفد من رجال الأعمال يبحث فرص الاستثمار فى الهند نهاية 2018


«عيسى»: مائدة مستديرة مع ممثل الصناعات الهندى لبحث فرص التعاون المشترك

يزور وفد من جمعية رجال الأعمال المصريين، الهند؛ لبحث فرص الاستثمار المشترك بين البلدين، خلال الربع الأخير من العام الجارى.

وقال على عيسى، رئيس جمعية رجال الأعمال، إن الجمعية تعتزم تنظيم مائدة مستديرة، غداً (الاثنين)، مع ممثل اتحاد الصناعات الهندى؛ لبحث فرص الاستثمار المشترك بين البلدين.

أضاف، خلال كلمته التى ألقاها بندوة العلاقات الاقتصادية بين الهند ومصر، أن جمعية رجال الأعمال تولى اهتماماً كبيراً بالاقتصاد الهندى، خاصة أنه أحد أبرز الاقتصادات عالمياً من حيث النمو.

أوضح أن الوقت الحالى هو الأنسب لدخول الاستثمار الأجنبى والمحلى للسوق المصرى، خاصة بعد ظهور نتائج الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة، ووجود بعض المشروعات الكبرى مثل محور قناة السويس.

وتابع أن الحكومة المصرية قطعت شوطاً كبيراً فى تهيئة مناخ الأعمال فى مصر، من خلال إصدار عدد من القوانين الاقتصادية، مثل قانون تيسير إصدار التراخيص الصناعية، وقانون تأسيس الشركات، وقانون الاستثمار الجديد.

أشار إلى أن تلك الجهود الحكومية انعكست على رؤية المجتمع الدولى لعودة للاقتصاد المصرى بقوة مرة أخرى.

ويبلغ حجم التبادل التجارى بين مصر والهند 3.6 مليار دولار، من بينها 934.7 مليون دولار صادرات مصرية إلى الهند، وذلك فى عدد من المجالات الصناعية، على رأسها البترول، والغاز، والأسمدة، والقطن، والجلود، بجانب صناعة البلاستيك والأحجار، فيما يبلغ حجم الواردات الهندية الى مصر 1.8 مليار دولار، بجانب نسبة 3.2% من صادراتها بمختلف دول العالم.

ويوجد 50 شركة هندية لديها استثمارات فى مصر، بقيمة تصل لنحو 3 مليارات دولار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/03/11/1092539