منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





انتعاش فنادق الهرم خلال النصف الأول من مارس 


عنان الجلالى: «أوبرا عايدة» كانت تتطلب فترة كافية للتسويق والترويج 
«محسن»: لا بد من تكثيف الحفلات والدعاية لها فى الأسواق المختلفة 
مسؤولو حجوزات الفنادق: 60 إلى 100% نسب الإشغالات 

قال سياحيون إن حفل أوبرا عايدة أنعش اﻹشغالات بفنادق الهرم خلال النصف الأول من مارس الجارى ورفعها بنسب تتراوح بين 60 إلى 100%.
وقال كريم محسن رئيس اتحاد الغرف السياحية السابق إن حفل أوبرا عايدة المقام على مدار اليوم وغدا الجمعة حقق رواجا فى الحركة السياحة الوافدة للمقصد المصرى عبر الدعاية غير المباشرة التى تطلقها مثل هذه الفعاليات.
ويرى محسن ضرورة استغلال هذا النوع من الأحداث والحفلات بصورة مكثفة خلال الفترة المقبلة، للترويج للمقصد المصرى.
ويتوقع ثبات متوسط معدلات الإشغال بمختلف فنادق القاهرة بشكل عام عند 60% على مدار العام كما سجلت منذ بداية العام الحالى، مع ارتفاع طفيف بفنادق الهرم والقريبة من موقع إقامة الحفل.
وقال عنان الجلالى رئيس مجموعة هلنان للفنادق العالمية، إن هذا الحدث سيقدم لمصر دعاية لا تقدر بثمن، خاصة للسياحة الثقافية مرتفعة الإنفاق.
وانتقد الجلالى عدم التسويق قبل الحفل بفترة كافية إذ إن هذه الأحداث تتطلب جهودا كبيرة للتعريف والترويج لها.
وقال مسئول الحجوزات بفندق ميرديان الهرم، إن نسبة الإشغالات حتى منتصف الأسبوع المقبل 100%.
وتوقع استمرار نسب الإشغالات المرتفعة لما بعد منتصف الشهر الجارى فى ظل إقامة هذه الحفلات بمنطقة الهرم.
وتبلغ الطاقة الاستيعابية للفندق 641 غرفة وتصل سعر الغرفة المزدوجة المطلة على الهرم مباشرة 1350 جنيها مقابل 1150 جنيها للغرفة الخلفية.
وقال محمد طلعت مدير الحجوزات بفندق «مينا هاوس» المطل مباشرة على الاهرامات، إن نسب الإشغالات بالفندق تسجل حالياً 100%، ومن المقرر أن تظل تلك النسبة حتى منتصف الشهر الجارى.
وعزا إمتلاء الطاقة الإستيعابية للفندق والتى تبلغ 331 غرفة، إلى استقبال العديد من الوفود السياحية من مختلف الجنسيات منذ بداية الموسم الشتوى، بالإضافة إلى زيادة الحجوزات خلال فترة إقامة حفل اوبرا عايدة بمنطقة الأهرمات الآثرية والقريبة من الفندق بشكل مباشر.
و قالت مسئولة حجوزات بفندق بيراميدز بارك مفضلة عدم الكشف عن اسمها إن معدل الإشغال بالفندق خلال الفترة الحالية يسجل نحو 60% أو أكثر و يعتبر أفضل مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.
وأضافت أن غالبية الحجوزات الفندقية بهدف حضور حفل الأوبرا، تتركز فى الفنادق القريبة من الأهرامات موقع إقامة الحدث.
فيما أشار مديروا الحجوزات بفندقى «الواحة» و«مينا بالاس»، إلى أن معدلات الإشغالات بفنادقهم حالياً تتجاوز الـ 70%، مضيفين أن تلك النسبة مرتفعة مقارنة بذات الفترة من العام الماضى.
وعزوا الإرتفاع فى معدلات الإشغال، إلى انتعاش حركة السياحة الوافدة للمقصد المصرى مؤخراً، نتيجة استقرار الأوضاع السياسية بالبلاد.
وتشير توقعات السياحيين بوصول عدد السياح إلى ما يقرب من 11 مليون سائح بنهاية العام الجارى بنمو 32% مقابل 8.3 مليون خلال العام الماضى.
وكان القطاع السياحى قد حقق إيرادات خلال العام الماضى بلغت 7.6 مليار دولار بنمو 123.5%، مقارنة بالعام الأسبق 2016 والذى حقق 4.3 مليار دولار بواقع 5.3 مليون سائح.
وقالت مسئولة الحجوزات بفندق «بارسيلو» الهرم، أن نسبة الإشغالات تسجل حالياً نحو 90% تزامناً مع حفل أوبرا عايدة بالأهرامات.
وأضافت أن معدل الحجوزات ازداد تدريجياً مع الإقتراب من موعد الحفل، وتستحوذ الوفود العربية على نسبة كبيرة من الإشغال يليهم الجنسيات الأوكرانية وشرق أسيا بشكل عام.
وقال محمد أنور مدير عام فندق «حور محب» الهرم، إن نسب الاشغالات بالفندق تسجل حاليا نحو 35%، مقابل 60% خلال يناير الماضى تزامنا مع بدء الموسم الشتوى.
وأضاف، لا توجد حجوزات جديدة حتى الأن على خلفية اقامة حفل اوبرا عايدة، متوقعاً تلقى حجوزات اللحظة الأخيرة أو قبل الحدث بيوم على الاقل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: القاهرة فنادق

منطقة إعلانية


2248.58 2.88%   62.89
14329.11 %   91.67
11557.85 1.98%   223.99
3278.21 2.48%   79.4

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/03/12/1092800