منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«أوليكس» تتخذ إجراءات تأمينية جديدة خلال عمليات البيع والشراء


تسجيل فيديوهات للاحتياطيات الأمنية ومراقبة الأسعار المنخفضة
«طوقان»: مستعدون للتعاون مع الجهات الأمنية لإمدادها بالبيانات اللازمة

قرر موقع «أوليكس مصر» اتخاذ مجموعة من الإجراءات التأمينية الجديدة لعمليات البيع والشراء عبر موقعها الإلكترونى عقب حادث مقتل أحد المتعاملين خلال عملية بيع.
قال عبدالله طوقان مدير العلاقات العامة فى موقع أوليكس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لـ«البورصة»، إنه سيتم اتخاذ مجموعة من الخطوات العاجلة منها طرح وسائط مرئية تثقيفية عبر فيديوهات تعليمية لجميع مستخدمى المنصة لنشر أهم سياسات الأمان المتواجدة على المنصة لضمان عمليات البيع والشراء دون التسبب فى اى مشكلات مع العملاء.
وأضاف أنه سيتم الاشتراك مع خبراء التسوق الإلكترونى لتفعيل حملة تثقيفية كاملة على المعاملات الإلكترونية، ووضع مزايا جديدة على الموقع تشمل تذكير البائع والمشترى باتخاذ الاحتياطات اللازمة عند قبول إتمام الصفقة.
وقال إن الشركة مستعدة للتعاون مع الجهات الأمنية فى حالة وجود شك فى مصداقية أى إعلان للمستخدمين مع تزويدهم بالمعلومات اللازمة وذلك بناء على طلب رسمى.
وكشف طوقان، أنه سيتم التاكد من إعلام المشترى بأى عيوب فى السلعة، والاتفاق معه على استخدام وسائل الدفع المألوفة والسهلة، خاصة الدفع النقدى، مع عدم الإفصاح عن معلوماته أو بياناته الشخصية، وتحديداً المتعلّقة بحسابك المصرفى.
وقال إنه سيتم اتخاذ عدة إجراءات خاصة بعملية الشراء لتصبح أكثر أماناً منها الحرص على لقاء البائع فى مناطق آمنة مثل محطة المترو أو مراكز التسوق أو أى مكان عام، مع تفقّد السلعة قبل إتمام الصفقة.
وحذر طوقان من عدم التعامل مع البائعين الذين يصرّون على معرفة معلومات شخصية عنك، مثل عمرك وحسابك المصرفى، وعدم إرسال أى دفعة جزئية أو كاملة مسبقاً، أو تستخدم بطاقة ائتمانية للدفع قبل استلام السلعة، والحرص على إتمام الصفقة وجها لوجه مع البائع.
وكشف أن فريق خدمة العملاء يركز على مراقبة النشاطات والأسعار المنخفضة للسلع وحجب أى محتوى مُحتمَل أن يكون مشبوهاً.
وقال إن أوليكس عبارة عن منصة إلكترونية تجمع بين البائع والشارى وينتهى دور أوليكس عندما يلتقيان خارج المنصة لإتمام العملية وجهاً لوجه، ولم نحدد بعد نقاط للبيع بين البائع والمشترى ويملكان حرية اختيار مكان اللقاء للبيع والشراء.
واستبعد تأثر مبيعات الموقع فى ضوء زيادة استثمارات الشركة من خلال تحديث تطبيق الهواتف الذكية لنشر عمليات البيع والشراء.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: أوليكس

منطقة إعلانية


814.77 0.42%   3.41
16649.62 %   108.31
16409.61 0.39%   63.84
2069.33 0.32%   6.53

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/03/13/1093095