منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“وسط الدلتا” تستهدف تطوير الطحن والنقل باستثمارات 20 مليون جنيه


»راغب«: ارتفاع أسعار النخالة سيرفع إيرادات الشركة العام الجارى إلى 1.2 مليار جنيه

تخطط شركة »مطاحن وسط وغرب الدلتا« لتطوير عدد من المطاحن المملوكة لها فى محافظتى الغربية والقليوبية، بالإضافة لتطوير نشاط النقل عن طريق شراء ثلاثة تريلات بتكلفة استثمارية بحوالى 20 مليون جنيه خلال الخطة الاستثمارية لعام 18- 19.
وقال عرفات راغب، مدير علاقات المستثمرين بالشركة، إن الهدف من تطوير وتأهيل بعض المطاحن، الحفاظ على طاقاتها الإنتاجية، والحفاظ على جودة الأقماح المطحونة، وإضافة ثلاثة تريلات جديدة للشركة بتكلفة استثمارية 6 ملايين جنيه، يعمل على تكبير منظومة النقل، ورفع كميات الأطنان المنقلة سنوياً.
وأشار إلى أن ارتفاع أسعار النخالة فى حدود 3500 لـ4000 جنيه للطن، من قِبل هيئة السلع التموينية، فى فبراير الماضى، سيؤثر إيجابياً على إيرادات الشركة خلال العام الجارى، وتم احتساب طن النخالة فى الموازنة المستهدفة بمتوسط 3200 جنيه للطن.
وأضاف »عرفات«، أن خطط الشركة، خلال العام الجارى، تهدف للاستفادة القصوى من الأصول غير المستغلة، والتى تتمثل فى قطع أراضٍ مميزة بمساحات مختلفة موزعة على مختلف أنحاء الدلتا، والتى سيتم توجيهها للاستثمار فى مشاريع مختلفة تحدد بعد دراسة اللجنة المخولة لها ذلك.
وتابع أن الشركة تسعى للتصرف فى المخزون الراكد لديها من خلال تشكيل لجنة فرز للأصناف التى يمكن الاستفادة منها وبيعها للشركات الشقيقة وعرض الباقى للبيع من خلال المزادات العلنية.
وتستهدف الشركة تصنيع 5 آلاف طن دقيق فاخر لإنتاج 4.9 ألف طن من المكرونة بسعر 4.3 ألف جنيه لطن الدقيق الفاخر، و5.8 ألف جنيه لسعر طن المكرونة المعبأ، و5.1 ألف جنيه للطن السائب.
وقال »راغب«، إن قطاع المكرونة ما زال يحقق خسائر، وتسعى الشركة لتخفيض التكاليف الإنتاجية للقطاع، وكذلك تحسين الجودة للكميات المصنعة لتحويله لتحقيق أرباح خلال الفترات المقبلة.
وتستهدف صافى أرباح بقيمة 85.2 مليون جنيه خلال العام المالى 18- 19، مقابل 65.8 مليون جنيه خلال عام 18- 17.
ومن ناحية أخرى، حققت الشركة ارتفاعاً فى الأرباح بنسبة 21.3%، لتبلغ 64.8 مليون جنيه فى ديسمبر من عام 2017، مقابل 53.4 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام السابق.
وعزا »راغب” ارتفاع الإيرادات والأرباح بنهاية ديسمبر الماضى لزيادة الكميات المطحونة من القمح آنذاك بـ63 ألف طن.
ويبلغ رأسمال الشركة المدفوع بنحو 75 مليون جنيه، موزعة على 7.5 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم وبقيمة دفترية 23.3 جنيه، وأغلق السهم على انخفاض بـ2.4% عند سعر 145.4 جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/03/13/1093114