منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




اليوم… فتح سوق الصفقات لطرح أسهم “بي بي أى” بـ10.75 جنيه


كشفت إدارة البورصة عن فتح سوق الصفقات الخاصة للطرح العام لشركة “بي بي أي القابضة للاستثمارات المالية”، اعتباراً من اليوم 13 مارس وحتى 25 مارس الجاري.

ويبلغ الحد الأقصى للطرح 5 ملايين سهم، بما يعادل 4.28% من أسهم رأسمال الشركة المصدر، على أن يصل الحد الأدنى للطلبات 100 سهم، بسعر 10.75 جنيه.

ويتم إيداع 25% على الأقل من قيمة كل طلب في الحساب المخصص لتغطية الطرح العام لكل شركة سمسرة لدى بنوك المقاصة، لافتة إلى أنه في حالة عدم تغطية الطرح بالكامل أو اقل من 4 مرات سيتم الاكتفاء بما تم تغطيته.

ويهدف الطرح العام لأسهم الشركة في السوق الثانوي إلى زيادة قاعدة الملكية للتداول فى البورصة المصرية.

وتقرر تجزئة القيمة الاسمية للسهم من 10 جنيهات إلى 5 جنيهات، مع بقاء رأس المال المُصدر كما هو.

على أن يتم جبر كسور الأسهم لصالح صغار المساهمين من الأصغر للأكبر حتى نفاذ الكمية إن وجد، من خلال شركة “مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي”، بعد صدور قرار لجنة القيد بالموافقة.

قال الدكتور عبد المنعم عمران العضو المنتدب لشركة بي بي اي بارتنرز ان شركته تسعى لطرح حصة من رأسماله في البورصة المصرية خلال شهر سبتمبر او اكتوبر المقبل والتي تم قيدها في شهر يوليو من العام الماضي.

واوضح عمران خلال السحور الذي نظمته الجمعية المصرية للاستثمار المباشر ان شركته تستهدف زيادة رأسمال الشركة عبر الطرح لتمويل الاستثمارات والنمو، مشيرا الى التنوع الكبير في استثمارات الشركة والتي تأسست في العام 2006 من خلال 18 مستثمر دوليين ومحليين نجحت من خلالها في الدخول في استثمارات في شركات حكومية وضعت ضمن برنامج الخصخصة وتم تغيير اسلوبها في الادارة لتنافس شركات القطاع الخاص ما رفع من قينتها السوقية بشكل كبير.

اضاف ان شركته نجحت في الدخول في شراكات في عدد كبير من الاستثمارات خلال الفترة الماضية احد ابرز تلك الشراكات مع مجموعة توتال في الاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة.

وتسعى الشركة في الوقت الحالي الى تبني فكرة جديدة على السوق المصري من خلال تملك مديدين الشركات المحترفيين لحصص من الشركات التي يقومون بادارتها وهو ما حدث في شركة الجيزة للاتصالات .

اضاف عمران ان الهدف من الطرح بالبورصة هو ادخال نموزج جديد عبر طرح شركات صناديق الاستثمار المباشر بالسوق وتمكين المستثمرين الافراد في الدخول والاستثمار في قطاع جديد لم يكن لهم القدرة على الاستثمار به متوقعا ان يشهد العام المقبل مضاعفة رأسمال الشركة من خلال الطرح.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/03/13/1093224