منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




انخفاض الطلب يهبط بطن «الأعلاف» بين 200 و300 جنيه


تراجعت أسعار الأعلاف بقيمة تتراوح بين 200 و300 جنيه فى الطن، منذ بداية الأسبوع الجارى نتيجة تراجع الطلب عليها، كانت قد كسبتها قبل 10 أيام.
قال أنور العبد، رئيس شركة الأهرام للدواجن، إن أسعار الأعلاف تراجعت لتتراوح بين 6950 جنيهًا فى المتوسط مقابل 7250 جنيهًا قبل الاسبوع الماضي.

أوضح العبد، أن التراجع جاء نتيجة انخفاض الطلب فى الفترة الأخيرة على أثر الزيادة الكبيرة التى طرأت على الأسعار قبل أسابيع.

أشار إلى أن السعر تراجع محليًا فقط، رغم استقرار أسعار الخامات فى بورصة شيكاجو للحبوب منذ بداية مارس الجارى.

وبلغت أسعار مدخلات الإنتاج محليًا، 3800 جنيه فى الطن من الذرة الصفراء، و8800 جنيه فى الطن من فول الصويا، وجاءت آخر زيادة فى الذرة مع بداية الشهر الحالى بقيمة 100 جنيه فى الطن، والصويا بقيمة 400 جنيه فى الطن بعد ارتفاع الأسعار العالمية بقيمة 6 دولارات فى طن الذرة ليسجل 191 دولارًا، و20 دولارًا فى الصويا ليرتفع إلى 400 دولار فى الطن.

أضاف محمد عبدالتواب، وكيل لعدة مصانع أعلاف، إن طلبات تجار التجزئة انخفضت الفترة الماضية بنسبة تتراوح بين 15 و20%.

أوضح أن تراجع الأسعار خلال الأيام الحالية غير مٌرضى، خاصة أن أسعار الكتاكيت ارتفع بقيمة جنيهات لتتراوح بين 7 و7.5 جنيه (عمر يوم)، ما يرفع تكاليف الإنتاج فى صناعة الدواجن.

وقال ماجد عثمان، مربى دواجن، إن خفض تكاليف الصناعة يحتاج مزيدًا من الجهود بين شركات صناعة الأعلاف والحكومة، وتخصيص مساحات لزراعة الذرة وفول الصويا محليًا بدلاً من الاستيراد.

أشار إلى أن صناعة الدواجن تمر بظروف صعبة فى الفترة الحالية، وارتفعت اﻷسعار مؤخراً إلى 26 جنيهًا فى الكيلو من المزرعة، والفترة المقبلة ربما تشهد زيادات أخرى فى حالة تراجع المعروض أو ارتفاع الطلب.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الأعلاف

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/03/14/1093349