منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«بدوى» يتدخل لإنهاء النزاع بين «النصر للإسكان» و«إعمار»


المطالبة برد 3.2 مليون متر من «آب تاون كايرو» ومليار جنيه تعويضاً

علمت «البورصة» أن وزير قطاع الأعمال العام خالد بدوى يجرى حاليا مشاورات مع شركة إعمار الإماراتية للتوصل لتسوية فى نزاعها مع شركة النصر للإسكان والتعمير التابعة للشركة القومية للتشييد والبناء والتى قامت برفع دعوى تحكيم أمام مركز القاهرة الإقليمى للتحكيم التجارى.
وقالت ساهر الفصيح الممثل القانونى لشركة النصر للاسكان والتعمير إنه تم رفع دعوى تحكيم برقم 1195 لسنة 2017 لمطالبة إعمار برد نحو 3.2 مليون متر مربع الى الشركة وهو يمثل الجزء غير المطور من أرض «أب تاون كايرو» بالمقطم، حيث تم استغلال فقط 800 ألف متر مكعب من إجمالى 4 ملايين متر مربع، علاوة على مبلغ تعويضى بقيمة مليار جنيه.
وقدمت شركة النصر للإسكان والتعمير مذكرة أمام مركز القاهرة الإقليمى للتحكيم التجارى خلال الجلسة الأخيرة للدعوى والتى تم تاجيلها إلى 25 أبريل المقبل لرد إعمار على الدعوى.
وقالت مصادر لـ«البورصة» إن الوزير طلب من شركة النصر تفويضه فى التسوية مع إعمار والتى عرضت 100 مليون جنيه مقابل إنهاء المنازعة وهو ما أكده المهندس محمود حجازى رئيس الشركة القومية للتشييد والذى أشار إلى أن امر التسوية مع الشركة الإماراتية بيد وزير قطاع الأعمال العام شخصيا.
وأشارت المصادر إلى أن مجلس إدارة شركة النصر رفض تفويض الوزير فى التسوية والتنازل عن دعوى التحكيم، وأن ذلك يمثل إهدارا للمال العام وتحسبا لأى ملاحقة قضائية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/03/14/1093399