منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





انطلاق مؤتمر “المشروعات القومية” بمشاركة الدول العربية


انطلاق فعاليات مؤتمر “المشروعات القومية ودورها الاجتماعي في تنمية المجتمع العربي”، والمقام بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية على مدار يومين، تحت شعار “رؤية وطن .. إرادة شعب”، بمشاركة دول ليبيا، العراق، سلطنة عمان، لبنان والسودان.
قال عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إن ما شهدته مصر من مشروعات عملاقة لم يحدث على مدار تاريخها، مشيرًا إلى أن المصريين نجحوا في إبهار العالم بعدما تمكنوا من حفر قناة السويس الجديدة في أقل من عام في ملحمة رائعة سطرها عمال مصر.
وأوضح أن ما يجري في شرق بورسعيد هو الحلم حيث يجرى إنشاء أرصفة بحرية بطول ٥.٥ كيلو متر، حيث ستكون الميناء واحدة من أهم الموانئ المحورية، ومنطقة صناعية على مساحة ٤٠ مليون متر مربع، ومنطقة لوجستية على مساحة ٣٠ مليون متر مربع، والأنفاق العابرة بين ضفتي القناة، مطالبًا مسؤولي المؤتمر بخروج بتوصيات يتم الاستفادة منها وتطبيقها على أرض الواقع.
يناقش المؤتمر عدة محاور منها “تاريخ المشروعات القومية في الأقطار ومقومات نجاحها ومعوقاتها ونماذج ناجحة، كذلك دور علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية في إعداد الشباب وتأهيلهم للعمل بالمشروعات القومية، ودور ذوي الاحتياجات الخاصة والمرأة والشباب في المشروعات القومية بالوطن العربي، والعائد الاقتصادي والاجتماعي للمشروعات القومية، بالإضافة إلى مشروع محور قناة السويس، ومستقبل المشروعات القومية.
يقام المؤتمر تحت رعاية كل من الدكتور، خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، والمحافظ اللواء عادل الغضبان، وعدد من قيادات جامعة بورسعيد، وقيادات المعهد العالي للخدمة الاجتماعية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/03/14/1093640