منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




خامات الأعلاف تستأنف ارتفاعها مجدداً


الذرة تصعد إلى 4100 جنيه فى الطن.. والصويا إلى 9200 جنيه

استأنفت أسعار خامات الأعلاف ارتفاعاتها مجدداً بقيم تتراوح بين 300 و400 جنيه فى الطن، مدفوعة بارتفاع أسعارها فى بورصة شيكاجو للحبوب، خلال تعاملات الأسبوع الحالى.
قال أنور العبد، رئيس شركة الأهرام للدواجن، إن أسعار خامات الأعلاف فى الأسواق العالمية، خلال الأسبوع الحالى، زادت بقيمة 17 دولاراً فى الطن من الذرة الصفراء، و20 دولاراً فى الطن من الفول الصويا.
وارتفعت أسعار الذرة الصفراء فى بورصة الحبوب إلى 208 دولارات فى الطن، مقابل 191 دولاراً الأسبوع الماضى، وارتفعت أسعار الفول الصويا إلى 420 دولاراً فى الطن، مقابل 400 دولار خلال الأسبوع الماضى.
أوضح «العبد»، أن زيادة الأسعار العالمية أثرت على أسعار البيع المحلية بقيمة 300 جنيه فى طن الذرة ليصعد إلى 4100 جنيه، ورفعت سعر الفول بقيمة 400 جنيه فى الطن ليصعد إلى 9200 جنيه.
ومن شأن زيادة أسعار خامات الأعلاف، الضغط على شركات التصنيع المحلية، والتى قد تضطر لزيادة الأسعار من جديد خلال الفترة المقبلة.
قال محمد حسن، العضو المنتدب لشركة العربية لأمات الدواجن، إن أسعار الأعلاف فقدت خلال اليومين الماضيين 300 جنيه فى الطن؛ نتيجة تراجع طلبات مزارع التربية، بنسب تتراوح بين 15 و20%.
أوضح أن قفزة أسعار الخامات قد ترفع الأسعار مرة أخرى فى الفترة المقبلة، وبالتالى ستزيد تكاليف إنتاج الدواجن بصورة أساسية، حيث تمثل الأعلاف نحو 70% من إجمالى مدخلات الإنتاج.
أضاف سامى عايد، أن تذبذب الأسعار فى السوق العالمية، خلال الفترة الأخيرة، أثر على أعمال المصانع، خاصة أنها لا تستطيع رفع سعر البيع بما يماثل زيادة الأسعار فى بورصة شيكاجو لتجنب خسارة العملاء.
أشار إلى أن اختلاف تكاليف الإنتاج كل عدة أيام يضع المصانع فى أزمة، ويجب التوسع فى زراعة محاصيل الذرة الصفراء والفول الصويا محلياً؛ لتجنب مثل هذه الأزمات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الأعلاف

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/03/15/1093538