منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«كرم سولار» تسعى لبيع الكهرباء للمستثمرين بمرسى علم


سعر للكيلووات من المحطة الشمسية يتراوح بين 110 و150 قرشاً

تدرس شركة كرم سولار للطاقة الجديدة والمتجددة تدشين محطة طاقة شمسية لإمداد فنادق مرسى علم بالكهرباء خلال الفترة المقبلة.
وقالت مصادر بالقطاع السياحى فى مرسى علم لـ«البورصة» إن الشركة وقعت عقودا لتنفيذ محطات لمنشآت سياحية لكنها تسعى لإبرام عقود جماعية مع عدة فنادق لإنشاء محطة كبيرة.
وأضافت أن شركة كرم سولار يجب أن تتواصل مع الهيئة العامة للتنمية السياحية فى هذه الحالة للحصول على أراضى لإقامة المحطة عليها.
وبحسب المصادر فإن المؤشرات الأولية لطلبات الفنادق للحصول على الكهرباء من الطاقة الشمسية تتطلب اقامة محطة بقدرة 5 ميجاوات، ويحتاج الميجاوات الواحد نحو 20 ألف متر مربع ما يعنى أن المحطة تستلزم مساحة على الاقل من 100 إلى 150 ألف متر مربع.
وكانت «البورصة» قد كشفت أن الهيئة العامة للتنمية السياحية خصصت نحو 350 الف متر مربع لإقامة محطات الشمسية بالمنطقة لتوليد الكهرباء.
وذكر بعض المستثمرين أن الفنادق ستبدأ التفاوض مع كرم سولار بأسعار تتراوح من 110 إلى 150 قرشا للكيلووات فى حين رفعت بعض الفنادق الحد الأقصى للتفاوض إلى 170 قرشا للكيلو وات.
وقال مسئول بشركة كرم سولار، إن إستراتيجية الشركة فى الفترة المقبلة تستهدف التوسع فى تدشين مشروعات الطاقة الشمسية، سواء من خلال المناقصات التنافسية أو من خلال نظام «IPP» وهو ما يعرف المنتج المستقل بحيث تنشئ المحطة وتباع القدرات لأى عميل، وفقاً لما جاء بقانون الكهرباء.
أوضح أن إجمالى المشروعات التى تستهدف «كرم سولار» تدشينها خلال 2018 تصل إلى 20 ميجاوات، بخلاف المشروعات التى تتنافس عليها بالتحالف مع شركات أخرى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/03/18/1094000