منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




انطلاق مؤتمر النقل الدولى واللوجستيات للإبداع فى الموانئ


«أبوالعينين» يدعو لمنظومة جديدة للنقل البحرى تدعم خطط تحول الدولة لمركز للطاقة

 

بدأت، صباح اليوم (الأحد) فاعليات الدورة السابعة من مؤتمر النقل الدولى واللوجستيات «مارلوج» بالاسكندرية، وقال المهندس محمد أبوالعينين، رئيس مجلس الأعمال المصرى الأوروبى، إن مصر بها مجالات كبرى للاستثمار فى مجالات مختلفة، تتطلب توزيع الأدوار بين القطاعات الخاصة والعامة.

وأضاف، خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، أنه يجب النظر إلى التجربة العالمية فى الموانئ، ومعرفة الخدمات التى تقدم داخلها وآليات تقديمها، والإدارة الحديثة،

أوضح أن محور النقل البحرى يعد من أهم محاور خطة الدولة 2030، فـ30% من الاستثمارات خاصة بالنقل البحري، مؤكداً أهمية أن تكون هناك منظومة جديدة للنقل البحرى، فى الوقت الذى تتطلع فيه مصر للتحول إلى مركز إقليمى للطاقة، بالإضافة إلى أهمية عقد اتفاقيات مشتركة فى مجال النقل البحرى.

وقال اللواء رضا إسماعيل، رئيس قطاع النقل البحرى، خلال الكلمة التى ألقاها نيابةً عن الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن قطاع النقل البحرى يعتبر من أهم القطاعات الخدمية، ويمثل العصب الرئيسى الذى ترتكز عليه برامج التنمية الاقتصادية فى الدولة، لافتاً إلى أن تطوير الموانئ وإقامة مناطق لوجستية جديدة يعتمدان على أحدث الأساليب التكنولوجية التى تضع مصر فى المكانة التى تستحقها.

قال الدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية العربية لعلوم التكنولوجيا والنقل البحرى، إن المؤتمر هذا العام سيناقش «الإبداع فى الموانئ»؛ لأنه يعد أحد الموضوعات التى تهم الدول العربية، فى محاولة لخلق آفاق جديدة للأجيال المقبلة، وزيادة القدرة التنافسية للموانئ العربية والمنطقة العربية بالكامل.

وأضاف أنه فى حالة استخدام الموانئ العربية بكامل طاقتها، ستصبح الأهم فى العالم، وسيأتى ذلك من خلال الإبداع، واجتذاب مهارات جديدة، ولذلك تتطلع الأكاديمية إلى التطوير فى مجال النقل البحرى بشكل كامل.

وأوضح أن المؤتمر يهدف إلى إيجاد استراتيجيات وحلول مبتكرة لتطوير الموانئ والخدمات اللوجستية وإدارة سلسلة الإمداد والتنمية البشرية فى الصناعة والاتجاهات الحديثة فى تكنولوجيا المعلومات واللوجستيات، والاستدامة البيئية فى الموانئ البحرية.

 

كتب – سارة إبراهيم ومحمد جمال

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/03/18/1094123