«MTI» تخطط للاستحواذ على 32% من مبيعات الهواتف بعد إتمام صفقة «I2»


عمومية خلال شهرين لرفع رأسمال «إم إم» مقابل حصص «التركى القابضة» فى 3 شركات
دراسة بدائل جديدة للتعامل مع إدارة فروع «اتصالات مصر» بالقاهرة والإسكندرية

تخطط شركة إم إم جروب للصناعة والتجارة العالمية «MTI» للاستحواذ على 32% من مبيعات سوق الهواتف محليا عبر اقتناص 50% من مبيعات هواتف سامسونج بمصر، بعد إتمام صفقة شراء شركة اتصالات الدولية مصر «i2»، فضلاً عن وصول حصة الشركة إلى 50% من مبيعات هواتف «هواوي».
قال خالد محمود رئيس مجلس إدارة شركة إم إم جروب للصناعة والتجارة العالمية «MTI» لـ«البورصة»، إنه من المستهدف الوصول إلى حصة سوقية 32% مقابل 25% من مبيعات سوق الهواتف محليا حاليا.
أضاف: ستصل حصة شركاته إلى 50% من مبيعات سامسونج، بعد إتمام صفقة الاستحواذ على شركات اتصالات الدولية مصر «i2 ».
وأوضح محمود أن عملية الاستحواذ ستعمل على زيادة عدد منافذ البيع والصيانة إلى 155 فرعا بجميع محافظات الجمهورية، الأمر الذى يساند الشركة فى الانتشار بشكل كبير فى سوق المحمول والاتصالات والأجهزة المنزلية.
وكشف محمود اتجاه الشركة للحصول على وكالات جديدة فى مجال الهواتف، وأنها تجرى مفاوضات حاليا مع عدد من شركات الهواتف، وذلك ضمن خطتهم لزيادة الحصة السوقية فى مبيعات الهواتف والإنتشار بالسوق المحلى، رافضا الكشف عنها حاليا.
وأعلنت شركة «أم أم جروب» توقيعها خطاب نوايا للإستحواذ على 3 شركات بنسبة 100% وهم «شركة اتصالات الدولية مصر» و«التجزئة المتحدة لتجارة التجزئة والصيانة» و«دى تى أر للتجارة مركز دبى للسلع المتعددة» التابعين لشركة «التركى القابضة»، على أن تتم الصفقة بعد استكمال الفحص النافى للجهالة، وموافقة الهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة المصرية.
وستسهم عملية الاستحواذ فى رفع حصة «أم أم جروب» بشركة «مصارى لتطوير نظم البرمجة والدفع الإلكتروني» إلى 20.7%، مقابل 10.6% حالياً، خاصة أن شركة «i2» مستحوذة على 10% من شركة مصارى.

وتوقع أشرف الغنام مدير علاقات المستشمرين بالشركة الانتهاء من استكمال الصفقة خلال شهرين بعد الحصول على موافقة الرقابة المالية، والجمعية العمومية للشركة للموافقة على زيادة رأس المال والتى سيتم تخصيصها لمساهمى الشركات الثلاثة المستحوذ عليها عبر مبادلة الأسهم.
وأضاف الغنام أن «i2» لديها العديد من الوكالات بالسوق المحلية سيتم دارستها جيدة، منوها أنه ستتم دراسة كيفية إدارة فروع «اتصالات مصر» بنظام «الفرانشيز» بالقاهرة والإسكندرية بعد إغلاق الصفقة خاصة أن «MTI» وكيل لشركة «فوادفون».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الهواتف

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/03/19/1094196