منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



الكويت تنفق 23.6 مليار دولار على المشاريع التنموية في 8 سنوات


الكويت – البورصة نيوز

أنفقت الكويت 23.6 مليار دينار على المشاريع التنموية، منذ عام 2010، من إجمالي اعتمادات مالية تصل إلى 36.9 مليار دينار. (الدولار يعادل 0.30 دينار)

قال وزير المالية الكويتي، نايف الحجرف، إن الحكومة استطاعت ضبط الهدر المالي، لتحسين الترتيب العالمي في مؤشر التنافسية العالمية الأخير من المرتبة 90 إلى 59.

وأضاق خلال عرض قدمته الحكومة أن “رؤية 2035” ترتكز على 7 محاور رئيسية، وهي إدارة حكومية فاعلة، واقتصاد متنوع مستدام، وبنية تحتية متطورة، وبيئة معيشية مستدامة، ورعاية صحية عالية الجودة، ورأسمال بشري إبداعي، ومكانة دولية متميزة.

وذكر أن الكويت تعاني من هدر حكومي بنسبة 40%، ضاربًا المثال بأنه في حالة وجود مشروع رصد له 100 ألف دينار، فإن هناك 40 ألف دينار يتم هدرها ما بين أوامر تغيرية وأمور أخرى.

وقال وزير التجارة والصناعة، خالد الروضان، إن هيئة تشجيع الاستثمار المباشر، استقطبت أكثر من 725 مليون دينار خلال السنوات الثلاث الأخيرة، ما يعد بداية لخلق أكثر من ألف فرصة عمل.

وأضاف أن الوزارة قدمت العديد من رخص العمل الجديدة، بعد تقليص مدة تأسيس الشركات من 90 يومًا إلى 4 أيام فقط، بحسب تقرير “الأنباء”، اليوم الأربعاء.

وذكر أن الهيئة العامة للصناعة ستطرح 1036 قسيمة صناعية، في منطقة الشدادية، ليصبح أكبر توزيع قسائم في تاريخ الكويت، إذ تم تخصيص 10% من تلك القسائم إلى هيئة تشجيع الاستثمار المباشر، بينما تم تخصيص 10% إلى المشاريع الصغيرة.

وقال وزير النفط والكهرباء والماء، بخيت الرشيدى، إن لدى القطاع النفطي عدة مشروعات، أبرزها مصفاة الزور بطاقة تكريرية تبلغ 615 ألف برميل، والتي من المتوقع الانتهاء منها عام 2020.

وأوضح أنه سيتم الانتهاء من مشروع جسر جابر، قبل نهاية العام الجاري، حيث بلغت نسبة الإنجاز نحو83%.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الكويت

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/03/21/1094822