منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




شركات السياحة تستعد لعودة الطيران الروسى بتدشين حملات تسويقية وتطوير الفنادق


«جراند بيراميدز» تنتهى من تطوير 200 غرفة فندقية بفيمونت شرم الشيخ خلال 3 أشهر
«رمكو» تستهدف زيادة نسب الإشغالات إلى 40% خلال 2018
«شارم دريمز» تعتزم زيادة الأسعار لتتماشى مع عدد الحجوزات
«جينيال تورز» تستهدف التعاقد مع شركات خارجية لجذب السياح الروس مجددًا
«عطية»: عودة السياحة الروسية سترفع أسعار «النيل ريتز» وافتتاح «دهب ريزورت» يونيو 2019

 

بدأت شركات السياحة استعداداتها لعودة الطيران بين موسكو والقاهرة تمهيداً لاستقبال السياح الروس مرة أخرى، حيث اتجهت بعض الشركات إلى تجديدات وتطويرات بالفنادق وأخرى إلى تجديد العلاقات مع شركات السياحة الخارجية بروسيا لجذب السياح مرة ثانية، والبعض يدرسون زيادة الأسعار.
ويرى العاملون بشركات السياحة، أن قرار عودة الطيران بين موسكو والقاهرة سيؤدى إلى نشاط حركة السياحة الروسية بنسب ضئيلة بالوقت الراهن، نظرًا لاقتصار عدد الرحلات على 3 فقط مقارنة بـ50 رحلة أسبوعية سابقاً، إلا أن القرار سيترتب عليه إعادة حركة الطيران بين روسيا ومطار شرم الشيخ والغردقة فى القريب العاجل، ليعود الوضع كما كان عليه قبل أكتوبر 2015.
وقد قالت إيروفلوت، أكبر شركة طيران فى روسيا، إنها ستستأنف رحلاتها إلى العاصمة المصرية فى 11 أبريل، فى عودة لرحلات الطيران المدنى بعد توقف لأكثر من عامين ونصف العام.
وأضافت الشركة الروسية فى بيان، «ستكون هناك 3 رحلات أسبوعيا على متن طائرات إيرباص 320 من مبنى «اف» بمطار «شيريميتييفو»، كما أطلقت الشركة مبيعات التذاكر.
وفى سياق متصل قال شريف فتحى وزير الطيران المصرى فى تصريحات صحفية على هامش معرض صيانة الطائرات بأفريقيا، إنه سيعقد لقاءً مع وزير النقل الروسى مكسيم سوكولوف، أواخر أبريل المقبل، بهدف الاتفاق على موعد استئناف الحركة الجوية بين موسكو ومدينتى شرم الشيخ، والغردقة.
ومن ناحيته قال أحمد مرشدى مدير عام القطاع المالى بشركة جولدن بيراميدز بلازا، إن شركته قامت بتطوير منتجعاتها بشرم الشيخ حيث قامت حاليًا فى أعمال تجديد فندق فيرمونت بتغيير المفروشات وزيادة المعدات والتشطيبات بالفندق، متوقع استلام 200 غرفة فندقية جاهزة خلال 3 أشهر استعداداً لعودة السياحة الروسية.
وأضاف أن الشركة تعمل أيضا على تطوير البحيرة نظراً لتدهور الأوضاع السياحية خلال السنوات الماضية ما يستدعى أن تكون فنادق الشركة مؤهلة بالكامل.
وأشار أنسى يوسف نائب رئيس مجلس إدارة شركة رمكو للمنتجعات السياحية، إلى أن فنادق «رمكو» بشرم الشيخ على أتم الاستعداد لاستقبال السياح خلال أبريل القادم، حيث قامت الشركة بتطوير فنادقها خلال الفترة الماضية.
وأضاف أن الشركة تتعاقد مع شركات عالمية للتسويق لجذب السياح لديها، وأنه سيتم رفع أسعار الغرف بشكل يتماشى مع السوق رافضاً التحدث عن الأسعار الجديدة.
وأوضح يوسف، أن عودة السياحية الروسية سترفع نسب إشغالات فنادق الشركة بمدينة شرم الشيخ لأعلى من 40% خلال عام 2018، ما سيؤثر إيجابياً على إيرادات الشركة، حيث تكبدت خسائر خلال عام 2016 لوصول نسب الإشغالات فى الفنادق لـ10%.
ومن جهته قالت ريهام الحناوى مديرة التسويق بشركة شارم دريمز للاستثمار السياحى، إن اقتصار عودة الطيران على مطار القاهرة سيحد من عدد السياح المتجهة إلى شرم الشيخ، مستبعدة حرق الأسعار بين الفنادق لرفع نسب الإشغالات.
وأضافت أن شركات السياحة اتجهت إلى بدائل أخرى العام الماضى فلم يعد الأمر مقتصرًا على عودة السياحة الروسية وحسب، حيث تتركز الغالبية العظمى من السياح فى الغردقة وشرم الشيخ على سياح من أوكرانيا ووسط آسيا، لافتة إلى أن نسب الإشغالات فى فنادق الشركة بالغردقة وصلت إلى 75% مؤخرا.
وأوضحت الحناوى، أن فنادق الشركة انتهت مؤخراً من عمليات التطوير الخاصة بها، وتعمل حاليا على دراسة رفع الأسعار بما يتناسب مع عدد الحجوزات والسياح الوافدين من روسيا.
وقال خالد تونى، مدير علاقات المستثمرين بشركة جينيال تورز إن الشركة بدأت التواصل مع شركات السياحة الخارجية التى لديها علاقات قوية معهم لجذب السياح الروس إلى مصر، فى ظل استئناف الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة الشهر المقبل، مشيرًا إلى أن السياحة المصرية أصبحت رخيصة للغاية فى ظل تعويم الجنيه.
ويرى تونى، أن نشاط السياحة الخارجية سيسهم فى انتعاش أنشطة الشركة المختلفة؛ حيث ستدعم مجال السياحة القادمة للطيران، لافتاً إلى أن النشاط السياحى والطيران متكاملان، ونمو أحدهما يصب فى مصلحة الآخر.
ولفت عمرو عطية رئيس شركة مصر للفنادق إلى أن عودة السياحة لمصر خلال العام الجارى سيعمل على رفع إيرادات فندق «النيل ريتز» بشكل غير مباشر، والذى سيؤدى إلى رفع أسعار الغرف بعد رفع نسب الإشغالات أكثر مما عليه.
وأضاف أنه على الرغم من اعتماد فندق «النيل ريتز» على السائح الأوروبى أكثر من الروسى إلا أن عودة السياحة الروسية قد ترفع نسب إشغالات الفندق بنسبة 2%، وذلك لأن السائح الروسى يتجه إلى شرم الشيخ بشكل كبير وتوقع أن يرتفع نسب إشغالات فنادق المدينة لـ80% -90% خلال العام الجاري.
وتابع أن الشركة تعتزم تطوير فندقها بمدينة ذهب وتستهدف افتتاحه فى النصف الثانى من العام المقبل، وذلك بعد إغلاق طويل لانخفاض نسب الإشغالات بشكل مبالغ فيه منذ ثورة يناير 2011.
ومن الجدير بالذكر أن روسيا ومصر قد أجرت محادثات لاستئناف الرحلات على مدى أشهر بعد أن توقفت رحلات نقل الركاب فى أكتوبر 2015، حينما تعرضت طائرة ركاب روسية لتفجير أثناء طيرانها فوق شبه جزيرة سيناء بعد أن أقلعت من منتجع شرم الشيخ المصرى مما أسفر عن مقتل 224 شخصا، جميع من كانوا على متنها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك

aGRmSkm8 1460084244 803781 474 82323 1
ملف.. «العمرة» أزمة كل عام

https://www.alborsanews.com/2018/03/22/1094697