منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“EPEA” ترفع عدد أعضاءها إلى 100 عبر ضم صناديق الـ “SMEs” و رأس المال المخاطر


احتفلت الجمعية المصرية للاستثمار المباشر بوصول عدد أعضائها إلى مائة عضو، خلال الجمعية العمومية العادية المنعقدة، أمس الأول، بعد تحقيق مستهدفاتها للعام الماضى، عبر التوسع فى عدد من الأنشطة التى تخدم مصالح القطاع، بالإضافة إلى عدد كبير من الخدمات التى تقدمها لأعضائها.
قال عبدالله الأبيارى، رئيس مجلس إدارة «EPEA»، إنه منذ تأسيس الجمعية المصرية للاستثمار المباشر فى 17 فبراير 2011، ورغم التقلبات التى مر بها الاقتصاد المصرى، خلال السنوات الأولى لها، فإنَّها تمكنت من الصمود والنمو فى أنشطتها والخدمات التى تقدمها لأعضائها، ما ترتب عليه نمو عدد الأعضاء، كما تعاونت مع العديد من صناع السياسة الاقتصادية فى مرحلة الإصلاح الاقتصادى الأخيرة، لما تتمتع به من كفاءات وخبرات مالية واستثمارية واستشارية بين أعضائها.
أضاف «الابيارى»، أنه من حيث القطاعات التى تغطيها الجمعية، فقد تم التوسع فى قاعدة العضوية لتشمل صناديق وشركات الاستثمار المباشر فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وكذلك صناديق وشركات رأس المال المخاطر، وذلك لضمان ضم جميع فئات القطاع الذى تمثله.
وشهد عام 2017 عدداً كبيراً من الأنشطة والمبادرات تتواكب مع برنامج الإصلاح الاقتصادى؛ حيث قامت الجمعية بتنظيم 6 حلقات نقاشية و7 برامج تدريبية، بالإضافة إلى ندوتين استضافت الجمعية فى إحداهما وزير الاستثمار والتعاون الدولى، سحر نصر، والثانية محمد فريد، رئيس البورصة المصرية.
وأوضح «الابيارى»، أنه بالتعاون مع البورصة المصرية ووزارة العدل قامت الجمعية بتدريب 171 من قضاة المحاكم الاقتصادية المتخصصة، لإطلاعهم على أحدث المستجدات العالمية فى مجال الاستثمار المباشر والملكية الخاصة ورأس المال المخاطر.
وكشف «الأبيارى»، أنه فى إطار مبادرات التثقيف المالى، تلقت الجمعية، مؤخراً، طلباً من نقابة الصحفيين لتنظيم وتقديم برنامج تدريبى لتوعية الصحفيين الاقتصاديين بأسس الاستثمار المباشر والملكية الخاصة ورأس المال المخاطر، لضمان دقة وجودة تغطيتهم أخبار المتعاملين فى هذا القطاع المهم، وجارٍ الإعداد لهذا البرنامج المهم، ذلك بالإضافة إلى عدد من المبادرات التى تعد لها الجمعية والتى سوف يعلن عنها تباعاً.
توسعت الجمعية فى التعاون مع الوزارات المعنية فى مجال إعداد المقترحات والتعليق على مشروعات القوانين الاقتصادية الجارى تعديلها، ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادى، لضمان توفير البيئة الملائمة للاستثمار المحلى والأجنبى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/03/22/1094948