منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«التنمية الصناعية» توقع عقد إنشاء وتطوير منطقة صناعية بالسادات مع «CPC»


وقع المهندس أحمد عبدالرازق، رئيس هيئة التنمية الصناعية، عقد إنشاء وتطوير منطقة صناعية جديدة مع شركة سى بى سى السعودية بمدينة السادات على مساحة 1.1 مليون م2، وذلك فى إطار استراتيجية وزارة التجارة والصناعة لطرح 60 مليون م2 أراض صناعية مرفقة لرجال الصناعة حتى عام 2020.

ووقع العقد من جانب الشركة رياض كيوان، العضو المنتدب لمجموعة شركات CPC الدولية، بحضور سعود اليافى المدير التنفيذى للشركة.

وقال عبدالرازق، فى بيان اليوم، إن إجمالى الاستثمارات التى ستقوم الشركة بضخها لتنمية المنطقة تصل إلى 900 مليون جنيه مصرى، كاشفاً عن أن استثمارات المشروعات الصناعية المتوقع جذبها داخل المنطقة الجديدة تبلغ 2 مليار جنيه وتوفر ما يقرب من 8 آلاف فرصة عمل مباشرة.

وتابع عبدالرازق: «تعد تلك المنطقة الثالثة التى يتم التعاقد على تنميتها بنظام المطور الصناعى بمدينة السادات هذا العام عقب توقيع عقود تخصيص منطقتين صناعيتين بإجمالى مساحة 2.8 مليون متر مربع، وذلك مع شركتى بولاريس الزامل وإس دى إم للتطوير والإدارة بواقع 1.4 مليون متر مربع لكل منطقة ليصل إجمالى مساحة المناطق الصناعية التى تم توقيع عقود إنشائها بالمدينة 3.9 مليون م2».

وصرح المهندس مجدى غازى، نائب رئيس الهيئة لتنمية المناطق الصناعية، بأنه بموجب هذا العقد تلتزم الشركة بتنفيذ أعمال البنية الأساسية وتسويق وتخصيص الأرض للمستثمر النهائى خلال عامين، وذلك من خلال إشراف ومتابعة من الهيئة والتى ستتولى اعتماد العقود بين الشركة والمستثمر النهائى.

أوضح أن المنطقة الجديدة تشمل 20% من إجمالى المساحة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة دعما لهذا القطاع الهام، مشيراً إلى أن الخدمات التى سيقدمها المطور داخل المنطقة الصناعية تشمل مبنى إدارى وعيادة طبية ومركز تدريب ومركز إطفاء وخدمات أمنية ومحطة معالجة للصرف الصناعى، فضلا عن عمل نظام حماية مدنية للمنطقة بالكامل.

من جانبه، قال رياض كيوان، العضو المنتدب لمجموعة شركات CPC الدولية، إن تجربة إنشاء وتطوير مناطق صناعية فى مصر من أنجح التجارب التى حققتها المجموعة عالميا، وذلك لما لاقته المجموعة من مرونة وتفهم من قبل القائمين على العمل بوزارة التجارة والصناعة هيئة التنمية الصناعية وتذليل كل العقبات لانجاح المشروع والبدء فى أسرع وقت.

أوضح أن المنطقة الأولى التى تمتلكها الشركة بالسادس من أكتوبر على مساحة 1.5 مليون م2 تم الانتهاء من تسويقها بالكامل، حيث استوعبت 84 مصنعاً كبيراً و56 مصنعاً متوسطاً وصغيراً يعمل بها 10 آلاف عامل، مؤكداً أن إجمالى استثمارات المجموعة فى مصر بلغ بعد توقيع هذا العقد 350 مليون دولار فى مجال التصنيع ومواد البناء وتطوير المناطق الصناعية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/03/23/1095165