منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«بدوى» يستعد لمناقشات مع «عماد الدين» لرفع أسعار الأدوية الحكومية


مصادر: «القابضة للأدوية» جهزت قائمة تضم 1000 مستحضر لزيادة أسعارها

 

يستعد خالد بدوى، وزير قطاع الأعمال العام، لمناقشات مع الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، لزيادة أسعار الأدوية التى تنتجها الشركات التابعة للقابضة للأدوية.

وأشار «بدوى»، فى بيان اليوم، إلى استعداد الوزارة لدعم الشركة القابضة للأدوية فى إعادة تسعير المنتجات الخاسرة عبر مخاطبة وزارة الصحة.

وعقد الوزير اليوم اجتماعاً مع مجلس إدارة الشركة القابضة للأدوية، بعد تعيين الدكتور أحمد حجازى رئيساً لمجلس الإدارة، إضافة إلى خمسة أعضاء جدد.
وناقش الاجتماع أبرز التحديات التى تواجه الشركة القابضة، ومن بينها تحسين مستوى المنتجات للتوافق مع متطلبات التصنيع الجيد (GMP).

وكلف «بدوى»، الشركة القابضة بسرعة العمل على تطوير خطوط إنتاج الشركات، والاستفادة من الأصول العقارية غير المستغلة فى تدبير التمويل اللازم لعمليات إعادة الهيكلة.

ووجه الوزير، القابضة بسرعة إعداد خطة واضحة لإعادة هيكلة الشركات التابعة، وإعادة النظر فى محفظة الأدوية التى يتم إنتاجها، مع التركيز على المستحضرات المطلوبة والتى تحقق ربحية، والتوقف عن إنتاج الأدوية غير المطلوبة فى السوق.

وقالت مصادر حكومية لـ«البورصة»، إن الشركة القابضة للصناعات الدوائية لديها قائمة تضم 1000 مستحضر ترغب فى زيادة أسعارها الفترة المقبلة.

وأوضحت المصادر، أن 75% من الأدوية التى تنتجها الشركات التابعة للقابضة للأدوية مسعرة بأسعار أقل من تكلفتها، وإعادة النظر فيها ضرورى لاستمرار إنتاجها.

وذكرت أن الشركات التابعة ستعرض قائمة الأدوية المراد تحريك أسعارها على وزير قطاع الأعمال العام خلال أيام؛ لبدء التفاوض بشأنها مع وزارة الصحة، دون أن يخوض فى أى تفاصيل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الصحة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/03/24/1095189